العراق يحصد المراكز الأولى في البطولة العربية للروبوتات بالدوحة

10-05-2023, 15:18

+A -A

الغد برس / بغداد


حصدت فرق مدرسية عراقية، المراكز الأولى كأفضل حل إبداعي ومكتشف وجائزة المبتكر الواعد، في البطولة العربية للروبوتات المقامة في العاصمة القطرية الدوحة.

 

وقالت وزارة التربية في بيان ورد لـ"الغد برس"، إنه بعد تصدر الفرق المدرسية العراقية في البطولة العربية الـ14 للروبوتات والمقامة على أرض قطر، فإنها تبارك لطلبتها المتميزين هذا الانجاز العلمي الابداعي، "الذي ينم عن طاقات واعدة وعقول منتجة سيكون لها شأن في المجالات العلمية التكنولوجية المتنوعة مستقبلاً".

 

وأضافت أن "الفريق العراقي ضم مدارس الموهوبين والمتميزين من محافظاتنا العزيزة، حيث حصلت فرق محافظة البصرة وواسط والأنبار على المراكز الأولى كأفضل حل إبداعي وأفضل مكتشف وجائزة المبتكر الواعد، من بين 15 دولة عربية مشاركة في البطولة التي هدفت الى تنمية روح الابداع ومهارات العلوم الهندسية والالكترونيات والبرمجة والذكاء الاصطناعي وتبادل شغف الابتكار في تصميم الروبوتات التعليمية".

 

وأكدت وزارة التربية على رؤيتها لـ"اقتصاد المعرفة عبر زيادة كفاءة الموارد البشرية وتنمية قدرات الطلبة للتعامل مع المستجدات التكنولوجية والمعرفية، وزج الطلبة المتميزين والمبتكرين في بطولات دولية وعالمية ليطلوا من خلالها على عالم التكنولوجيا الحديثة".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار