تدريسي عراقي يبتكر طريقة للتدريس بتقنية الواقع الافتراضي بالجامعة التكنولوجية

11-05-2023, 18:05

+A -A
الغد برس/بغداد  

تمكن تدريسي عراقي في الجامعة التكنولوجية، اليوم الخميس، من استخدام تقنية الواقع الافتراضي المعزز لتدريس اللغة الانكليزية للمرة الاولى على مستوى الجامعات العراقية.

وذكرت الجامعة في بيان ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، أن "المدرس المساعد (مرتضى عبد الحسن محمد) استخدم تقنية الواقع الافتراضي المعزز لتدريب الطلبة على التحدث باللغة الانكليزية".

واضافت ان "المدرس استخدم التقنية من خلال ادخال الطالب في بيئة مناسبة افتراضية تساعده على التكلم و التعبير عن شعوره و ما بداخله باللغة الانكليزية, حيث يخلق الاسلوب في التدريس جوا من المتعة والإثارة والتشويق للمتعلم وفرصة للتعلم من خلال التجربة على عكس الأساليب التقليدية في القراءة والكتابة".

واشارت الى ان "الطريقة تعد عنصرا جاذبا في مجال التعليم ويحول الخبرات المجردة إلى خبرات محسوسة يسهل تعلمها وتعد للمرة الاولى على مستوى الجامعات العراقية".

من جانبه بين المدرس المساعد مرتضى عبد الحسن في حديث لـ"الغد برس"، أن "التقنية قابلة للتطور  يمكن من خلال تطويرها الاستفادة منها في  المهن الطبية والهندسة".

واوضح عبد الحسن انه "بالإمكان اعتمادها  بتدريب طلبة كلية الطب في تشريح الجثث والعمليات الجراحية للتدريب وادخال الطالب بعالم الجثة والتوغل مابداخلها والعمل من دون جثة حقيقية ومختبرات وفضلا عن امكانية تدريب طلبة الكليات الهندسية على اعداد خرائطه وتصاميم هندسية من دون الرجوع الى الطرق التقليدية".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار