لعنة حرب العراق تلاحق جندي أمريكي: قتل حبيبته بـ"وحشية"

13-05-2023, 21:40

+A -A
الغد برس/ترجمة  

لم تكن جريمة مدينة آناهايم هي مدينة في مقاطعة أورانج الأمريكية، الأولى التي يرتكبها جندي أميركي خدم في العراق، وربما لن تكون الأخيرة، في ظل وجود عشرات آلاف الجنود الأميركيين الذين خدموا هناك وأصيبوا بأمراض نفسية من جراء الحرب.

فقد خدم قرابة 2.5 مليون فرد في القوات الأميركية في مناطق القتال في أفغانستان والعراق، وبعد العودة إلى ديارهم، عانى نحو ثلثهم من اضطرابات نفسية، وساءت حالتهم أكثر بكثير مما كان عليه الوضع قبل المشاركة في العمليات القتالية بحسب دراسة أميركية.

وذكرت صحيفة " Orange County Recor" في تقرير ترجمته "الغد برس" :"حُكم أمس الجمعة على رجل من منطقة آناهايم ، طعن صديقته حتى الموت ثم حاول إقناع ضابط شرطة بإطلاق النار عليه ، بالسجن 11 عامًا". 

أدين فرانك موسلي ، المحارب القديم في حرب العراق البالغ من العمر 34 عامًا ، في وقت سابق من هذا العام بالقتل العمد لقتل جانيسا سميث البالغة من العمر 25 عامًا في يناير 2017 ، بعد أن رفضت محكمة أورانج كاونتي العليا قرارًا أكثر خطورة. تهمة القتل.

موسلي ، الذي لم ينكر مطلقًا مسؤوليته عن وفاة سميث العنيفة ، اعتذر لعائلتها قبل الحكم عليه وألمح إلى اضطراب ما بعد الصدمة الذي قال محاميه أنه ساعد في القتل.

قال موزلي: "أريد فقط أن أعبر عن مدى اعتذاري لأي شخص تأثر بالجريمة التي ارتكبتها".

وأضاف "لا أريد أن يكون أي شخص يعاني من صدمة نفسية في هذا الموقف".

اعترفت قاضي المحكمة العليا في مقاطعة أورانج ، كيمبرلي مينينجر ، باضطراب ما بعد الصدمة في موسلي والخدمة العسكرية ، لكنها وصفت القتل أيضًا بأنه "وحشي" وأشار إلى أن سميث كانت على الأرجح "تقاتل من أجل حياتها".

قال القاضي: "لن يكون من المعذر أبدًا أن تفقد أعصابك ، وأن تتعرض لصدمة و (تقتل) شخصًا آخر".

جادل محامي موسلي ، ديفيد هاموند ، خلال المحاكمة بأن موسلي لم يتصرف بتدبير ، وهو مطلب لإدانة القتل العمد من الدرجة الأولى التي طلبها الادعاء. وبدلاً من ذلك ، جادل محامي الدفاع بأن القتل وقع في خضم شدة العاطفة.

ركزت الكثير من الشهادات في المحاكمة على اضطراب ما بعد الصدمة الذي يعاني منه موزلي من طفولة مؤلمة وجولة في العراق. بصفته مسعفًا في البحرية، تم إلحاق موسلي بوحدة بحرية قامت بأكثر من 250 دورية.

بعد ترك الجيش ، كان موسلي يذهب إلى مدرسة التمريض. لكن الأطباء في وزارة شؤون المحاربين القدامى في الولايات المتحدة لاحظوا أنه عانى من الأحلام المتعلقة بالقتال ونوبات الذعر اليومية الناجمة عن الإجهاد.

 

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار