السوداني: حكومتنا أدركت أهمية تطوير ورعاية الأندية والاتحادات والتشريعات الرياضية

14-05-2023, 11:59

+A -A

الغد برس / بغداد

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، الأحد، أن حكومته وضعت في برنامجها "استيعاباً حقيقياً" لاحتياجات الشباب، وأدركت أهمية تطوير التشريعات الرياضية ورعاية الأندية والاتحادات الرياضية.

 

وقال السوداني في كلمة خلال مؤتمر الشباب والرياضة الذي عُقد صباح اليوم: "في حياة الأمم المُقتدرة ومسيراتها الصعبة، نجدُ أن الشباب يشكلون ما هو أكبرُ من مجرّد فئةٍ عمرية، وحرصنا على وضع الشباب في مقدمة الأولويات الوطنية للتوجّهات التنموية"، مبيناً أن "المجتمع يَعقِد آماله على تمكين الشباب في مجال المهارات المتعددة، والمشاركة الديمقراطية، وتعزيز المواطنة".

 

وأضاف السوداني: "حرصنا على وضع الشباب ضمن أولويات العمل، وفي مقدّمة التخطيط للحلول المُستدامة، ولا نجد نهضةً حضاريةً، إلّا وعمادها الشباب، والروح الرياضية، التي هي أكبر من مجرّد منجزٍ فيزيائي أو رقمي أو فوز في منافسة دولية".

 

وتابع أن "هذا المؤتمر يَطرح ملفاتٍ مهمة تتعلق بالشباب، ومكانة الرّياضة كنشاط اجتماعي وشعبي بَنّاء، أو على صعيد الرّياضة النسوية، والمدرسية والجامعية، ورياضة ذوي الاحتياجات الخاصة، وهي روافد تَسند الخطط التنموية"، موضحاً أن "الشباب همُ الأولى بتحديد متّجهات العمل الوطني، وهم أيضاً مفتاح التغيير الاقتصادي المنشود".

 

وبين أن "الشباب همُ الأقدر على اكتساب المهارات، واللحاق بالتكنولوجيا الحديثة، واستيعاب المُتغيراتِ السريعة التي تلُفّ عالمنا هذا"، منوهاً إلى أن "حكومتنا وضعت في برنامجها استيعاباً حقيقياً لاحتياجات الشباب، وأدركت أهمية تطوير التشريعات الرياضية ورعاية الأندية والاتحادات الرياضية، بوصفها وعاء الشباب وقدراتهم".

 

ولفت إلى أن "الحكومة استهدفت الشباب في المبادرات الحكومية، ومنها مبادرة (ريادة) الخاصة بالتشغيل واستثمار إبداع الشباب، عبر تنمية وتطوير البنى التحتية للرياضة خدمةً للشباب، وآن الأوان للتحوّل نحو العمل المؤسّساتي لقيادة جميع القطّاعات، وفي مقدمتها ما يحتلّه قطاّع الشباب والرّياضة من أولوية في منهاجنا".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار