صحيفة: تألق "فينيسيوس" يغلق باب ريال مدريد في وجه "مبابي"

14-05-2023, 18:23

+A -A
الغد برس/متابعة  

أوضحت يومية "ماركا" الإسبانية، اليوم الاحد، أن ريال مدريد لا يفكر في ضم كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان، مؤكدة أن النادي الملكي لا يفكر أيضاً في أي سيناريو محتمل للمفاوضات أو حتى دفع يورو واحد للنادي الباريسي.

واعتبر الصحفي خوسيه فيليكس دياز كاتب المقال، أن مبابي نجح مرة أخرى في إقناع الناس بالحديث عنه وعن مستقبله في الأيام الأخيرة.

وظهرت الأخبار مرة أخرى، أن ريال مدريد سيضم جود بيلينغهام، الذي يعتبره الجميع في النادي الأبيض بمثابة وصول استراتيجي، وسيحاول أيضاً إقناع المهاجم الفرنسي مبابي بالظهور في سانتياغو برنابيو الصيف المقبل، وفقاً لمقال نشرته "ذا تليغراف" البريطانية.

وذكرت الصحيفة البريطانية أن ريال مدريد سيحاول إحياء مشروع "غالاكتيكوس"بنسخته الثانية، من خلال بناء فريق من النجوم وفي مقدمتهم بيلينغهام ومبابي.

وكتبت "ذا تليغراف" أن سعي الريال للتعاقد مع مبابي وبيلينغهام هذا الصيف، فتح باب المقارنات مع ما أنفقه الفريق على حقبة "غالاكتيكوس" في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، وتساءلت عن مدى إمكانية ريال مدريد لتحمل تكلفة شراء هؤلاء اللاعبين، في ظل قواعد اللعب المالي النظيف.

بالعودة إلى مقال الصحفي دياز في "ماركا"، فقد أكد الكاتب أن طريق مبابي نحو ريال مدريد مغلق تماماً، وأن فكرة دفع المال لخزينة باريس سان جيرمان برئاسة ناصر الخليفي غير واردة عند قادة الميرينغي، حيث تم وضع استراتيجية قصيرة المدى والتي لا تمر عبر كيليان مبابي.

واعتبر دياز أن الوقت يمر ومشكلة المهاجم الفرنسي وباريس سان جيرمان ما زالت قائمة، حيث يراهن الفريق الفرنسي على تطوير مشروعه وبناء فريق يتمحور حول مبابي، والبداية ستكون بتجديد عقد هداف الفريق التاريخي البالغ من العمر 24 عاماً، والذي ينتهي عقده في 2024.

 

ريال مدريد يثق بفينيسيوس

قضية ريال مدريد ومبابي انتهت منذ فترة طويلة ولن يتم فتح الملف في سوق انتقالات صيف 2023، وذلك بسبب النهج الرياضي الاقتصادي الذي يتبعه النادي، وليس بسبب ما حصل العام الماضي بين النادي واللاعب، وفقاً لما جاء في يومية "ماركا".

وأكد دياز في مقاله أن الريال صرف النظر عن مبابي ويضع كامل ثقته بنجمه البرازيلي فينيسيوس جونيور، الذي يقدم مستويات أفضل من الفرنسي، وهذا واضح جداً في مباراة تلو الأخرى.

الكاتب اعتبر أن الثقة في فينيسيوس كانت كاملة ومطلقة منذ وصوله إلى فالديبيباس، على الأقل من قِبل القادة وأولئك الذين راهنوا على توقيعه، أكثر بكثير من بعض المدربين، حتى وصول كارلو أنشيلوتي.

وشدد دياز في آخر المقال على أن عملية التعاقد مع مبابي غير ممكنة من الناحية الاقتصادية بسبب راتب مبابي المرتفع، وأيضاً بسبب عدم التوافق بين إدارة الريال وسان جيرمان.

وفي حال أنهى مبابي، الذي لم يتصل بفلورنتينو بيريز عندما قرر عدم الانتقال للملكي وتجديد عقده مع سان جيرمان بشكل مفاجئ، عقده في عام 2024، فقد يتغير السيناريو. لكن حتى ذلك الوقت، ريال مدريد سعيد جداً بفينيسيوس وما يقدمه النجم البرازيلي.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار