واشنطن بوست تكشف وثائق مخابرات صادمة تتعلق بـ"طباخ بوتين"

15-05-2023, 12:03

+A -A

الغد برس/ بغداد  

كشفت صحيفة واشنطن بوست الأميركية، عن ما قالت إنه "عرض" رفضته المخابرات الأوكراني تقدم به يفغيني بريغوجين قائد مجموعة فاغنر شبه العسكرية الروسية التي تقود منذ شهور أشرس المعارك بمدينة باخموت. 

وذكرت "واشنطن بوست، نقلا عما قالت عنه إنها وثائق مخابرات أميركية مسرّبة- أن بريغوجين عرض مطلع يناير/كانون الثاني الماضي الكشف عن مواقع القوات الروسية للحكومة الأوكرانية في حال انسحبت من مناطق محيطة بباخموت.

وقالت هذه الصحيفة الأميركية، إن عرض بريغوجين "رجل الأعمال الذي يلقب بطباخ بوتين" جاء من خلال اتصالاته بجهاز المخابرات الأوكراني"، وأضافت أن أوكرانيا رفضت العرض.

وبحسب رويترز، فقد رفض متحدث باسم البيت الأبيض التعليق على التقرير الذي استند إلى وثائق أميركية سرية، تم تسريبها إلى منصة "ديسكورد" للدردشة الجماعية.

وتأتي انتقادات بريغوجين في وقت تترقب فيه موسكو الهجوم الأوكراني المضاد، وفي ظل مطالبات متكررة من زعيم فاغنر بتزويد مقاتليه في باخموت بالذخيرة.

وكان قائد فاغنر قد هدد بسحب قواته من باخموت في العاشر من الشهر الجاري، إذا لم تمدّهم وزارة الدفاع الروسية بما يحتاجونه من الذخيرة، موجها كلمات نابية لقيادات وزارة الدفاع في بلاده.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار