العراق والمغرب يبحثان أوجه التعاون الاقتصادي والتجاري المشترك

16-05-2023, 16:24

+A -A
الغد برس/بغداد  

بحث وزير التجارة اثير الغريري مع القائم بالاعمال المغربي بالعراق عبد الكريم بنسلام، اليوم الثلاثاء، اوجه التعاون الاقتصادي والتجاري مع المغرب واعادة تفعيل اللجنة العراقية المغربية المشتركة .

واكد الغريري في بيان ورد لـ"الغد برس"، :"حرص الحكومة العراقية على الانفتاح ودعم التعاون الاقتصادي والتجاري مع جميع الدول الشقيقة والصديقة ومنها المغرب وفتح قنوات جديدة للتعاون في مجالات متعددة".

واشار الى "اهمية تعزير العمل المشترك بين العراق والمغرب وتذليل كل التحديات التي تعترض حركة التبادل التجاري بين البلدين والسعي لتفعيل الاتفاقات الاقتصادية والتجارية بينهما وبما يخدم المصالح المتبادلة، وذلك انطلاقا من الرؤى المتبادلة وعمق العلاقات التاريخية والاخوية". 

ودعا الوزير الغريري المغرب لـ"لمشاركة الفاعلة بدورة معرض بغداد الدولي القادمة المؤمل اقامته مطلع تشرين الثاني القادمة في العاصمة بغداد" .

من جانبه اكد القائم بالاعمال المغربي حرص بلاده على "تفعيل وتنشيط العلاقات الاقتصادية والتجارية في ظل الرغبات والامكانات الموجودة في كلا البلدين بالاضافة الى تأكيده الى استعداد المغرب لدعم العراق في مسيرة انضمامه الى منظمة التجارة العالمية". 

واضاف البيان انه "نتج عن اللقاء الاتفاق على اعادة تفعيل اللجنة العراقية المغربية والتي كان لها اخر انعقاد عام 2018 ".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار