أنشيلوتي: أنها مباراة صعبة ولكن دوري الأبطال خاص لـريال مدريد

16-05-2023, 22:00

+A -A
الغد برس/متابعة  

أعرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد، عن سعادته لجاهزية جميع لاعبي فريقه لخوض مباراة إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا امام مانشستر سيتي.

وقال أنشيلوتي خلال مؤتمر صحفي، عشية المباراة المرتقبة، "نحن سعداء جدًا بالوصول إلى هنا. بالنسبة لريال مدريد الأمر طبيعي تمامًا، لأنهم وصلوا إلى نصف النهائي 11 مرة في آخر 13 موسم، لكن الحقيقة هي الوصول إلى هنا ليس من السهل أبدًا".

وتابع، أن "الخطة هي نفسها كما هو الحال دائمًا، وهي محاولة تحقيق أفضل النتائج من فريقنا على الصعيدين الفردي والجماعي. إنها مباراة تتطلب الكثير وأعتقد أننا يمكن أن نقدم أداءً أفضل مما كان عليه الحال في مباراة الذهاب".

وأضاف، " هذه هي سنتي الرابعة هنا. لقد استمتعت بكل شيء مثل تدريب هذا النادي وهؤلاء اللاعبين. نحن قريبون من القيام بشيء مهم هذا العام، كما فعلنا العام الماضي. نحن متحمسون جداً. نعلم أنها مباراة صعبة للغاية، لكن الصعوبات تساعدنا في تقديم أفضل ما لدينا".

وأوضح أن "مسألة التركيز في هذا النوع من المباريات أمر مهم. إذا لم تكن مركزاً على نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، فكيف يمكنك لعب كرة القدم؟ الفريق جيد جدًا ونحن في قمة مستوانا، واليوم أنا هادئ للغاية ومتحمس وأتمتع بالكثير من الإيمان".

وتحدث المدرب عن إشارك روديجر أساسيا، وقال ، "يمكن أن يلعب رودريجو غدًا، مثله مثل روديجر أو كامافينجا، أنا محظوظ لجاهزية الجميع ليوم غد".

وأوصى المدرب لاعبي فريقه بالتحلي بالشجاعة، وقال، " ستكون لدينا لحظات من المعاناة لكن سيتعين علينا أن نتحملها لأنها أمر طبيعي، الشجاعة والشخصية عنصران مهمان للغاية في هذه المباريات، حيث يكون الضغط مرتفعًا للغاية. وأحيانًا لا يكون لديك الشخصية لإظهار كل ما لديك. أريد أن نكون فريقًا قادرًا على قراءة أوضاع المباراة جيدًا".

ما الذي يفعله ريال مدريد للوصول إلى هنا؟

وأجاب أنشيلوتي، عن سر ريال مدريد بالوصول الى نصف النهائي لـ11 مرة من اخر 13 مشاركة، قائلا،"نحن سعداء جدًا بالوصول إلى هنا. بالنسبة لريال مدريد الأمر طبيعي تمامًا، لأنهم وصلوا إلى نصف النهائي 11 مرة في آخر 13 موسم، لكن الحقيقة هي الوصول إلى هنا ليس من السهل أبدًا".

وأردف "ليس من السهل شرح ذلك، لكني أعتقد أن دوري الأبطال خاص لهذا النادي بسبب التاريخ الموسع منذ الخمسينيات. إنه شيء خاص للاعبين، لعمال هذا النادي، وهذا يصنع الفارق. دي ستيفانو، خينتو وأمانسيو، تاريخهم لا يزال حياً".

وعن وصول الى ركلات الترجيح غدا، أوضح انشيلوتي، " لم نفكر في هذا الأمر. التفكير في ذلك سيكون خطأ. إنها مباراة يمكن أن تصل إلى ركلات الترجيح لكن من الصعب التدرب على هذا الأمر، لأن خلق جو في نصف النهائي في ملعب التدريب أمر مستحيل. نفكر في الفوز قبل نهاية اللقاء".

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار