الداخلية تفتح تحقيقاً مع ضابط من شرطة البصرة بتهمة "تجاوز" السياقات العسكرية

17-05-2023, 13:34

+A -A

الغد برس/ بغداد 

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، صدور أمر من وزيرها عبد الأمير الشمري يقضي بتشكيل مجلس تحقيقي بحق احد ضباط شرطة محافظة البصرة واستدعائه، عازية السبب إلى تجاوزه على السياقات العسكرية والإدارية القانونية.

وقالت الوزارة في بيان ورد لـ"الغد برس"، إن "الوزير عبد الأمير الشمري أمر بتشكيل مجلس تحقيقي بحق ضابط في شرطة محافظة البصرة واستدعائه إلى مقر الوزارة في بغداد لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه نتيجة تجاوزه السياقات العسكرية والقانونية حيث كان بإمكانه تقديم طلبه عبر سلسة المراجع أو الحضور إلى وزارة الداخلية". 

وأوضحت، أن "ذلك يأتي استمراراً بنهج وزارة الداخلية وسياستها الأمنية القائمة على احترام الأصول والضوابط العسكرية والإدارية وإتباع السياقات الصحيحة في عرض تفاصيل عملها والمتأتية من طبيعة عمل الوزارة، وبناءً على ما جرى تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي والمنصات الالكترونية من ظهور غير مبرر وبعيد عن السياقات الصحيحة لأحد ضباط قيادة شرطة البصرة". 

جدير بالذكر أن وزارة الداخلية سبق وان أصدرت توجيهات تدعو منتسبيها كافة إلى ضرورة إتباع الأصول العسكرية في عرض الطلبات وعدم استخدام منصات التواصل الاجتماعي في عرض أي معلومات أو طلبات تتعلق بعمل الوزارة.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار