بكين تشكر بغداد على تسهيل عمل الصحفيين الصينيين في العراق

17-05-2023, 21:50

+A -A
الغد برس/بغداد  

شكر السفير الصيني لدى العراق، تسوي وي، اليوم الأربعاء، هيئة الإعلام والاتصالات، لتقديمها تسهيلات للصحفيين الصينيين بدخول البلاد، خلال لقاء جمع السفير مع رئيس مجلس الإعلام والاتصال بسام الزيدي في بغداد.

وذكر بيان لوزارة الاتصالات، ورد لـ"الغد برس"، أن "رئيس مجلس مفوضي هيئة الإعلام والاتصالات بسام سالم الزيدي وأعضاء المجلس السادة محمد الحمد وعبد العظيم محمد الصالح، استقبلوا اليوم، سفير دولة الصين في العراق تسوي وي بمقر الهيئة في بغداد".

وبحث الجانبان سبل "تدعيم آخر التطورات والابتكارات في مجالات الإعلام والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بما يحقق طفرة نوعية في العراق، وانعكاس الأمر على واقع الخدمات المقدمة للمواطنين"، بحسب البيان

وأكد بسام سالم الزيدي على "الدور المحوري الصيني في القضايا التقنية والاتصالية، مشدداً على ضرورة الاهتمام بالبرامج التدريبية المتبادلة بما يحقق الفائدة للكوادر الهندسية والفنية المختصة".

وتحدث الزيدي عن "مجمل النقاط المشتركة التي بالإمكان الاستفادة منها في الملفات الإعلامية والاتصالية والتقنية ومنها وسائل الرصد الذكي في مجال الإعلام والتقنيات الاتصالية الحديثة وآخر ما وصلت له التكنولوجيا الحديثة في جوانب الذكاء الاصطناعي".

من جهته عبر السفير الصيني عن سعادته "بالتعاون المزمع والاتفاق على المصالح المشتركة في مجالات الإعلام والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات"، منوهاً إلى أن "بلاده تشدد دوماً على التزام الشركات الصينية العاملة في العراق بأهمية الالتزام بالقوانين والتعليمات النافذة لضمان سلامة الموقف القانوني ولإتاحة المجال أمام الجهات التنظيمية للعب دورها في هذا المجال".

كما عبر السيد “تسوي وي” عن شكره لما يقدمه العراق من تسهيلات في مجال إدخال الصحفيين الصينيين للبلاد ومنحهم سمات الدخول من قبل هيئة الإعلام والاتصالات وتقديم المساعدة في إجراء واجباتهم الصحفية.

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار