السوداني يؤكد الحاجة لمواصلة تطوير أداء القوات العراقية

21-05-2023, 16:24

+A -A
الغد برس/بغداد  

اكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاحد، الحاجة لمواصلة تطوير أداء وقابليات القوات العراقية في مواجهة التحديات الأمنية، التي تعدّ من أولويات الحكومة في إدارة الملفّ الأمني.

وذكر مكتب السوداني في بيان ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، ان "رئيس مجلس الوزراء استقبل، اليوم، القائد الجديد لبعثة حلف شمال الأطلسي (الناتو) في العراق خوسيه أنطونيو، فيما ودّع القائد السابق للبعثة جيوڤاني أيانوتشي، بعد انتهاء مهامّ عمله في العراق، بحضور نائب قائد العمليات المشتركة ومستشار رئيس مجلس الوزراء والسكرتير العسكري للقائد العام للقوات المسلحة".

واضاف البيان انه "جرى خلال اللقاء البحث في مسارات التعاون بين العراق ودول حلف شمال الأطلسي، في مجالي تقديم المشورة وتدريب القوات الأمنية العراقية".

واشار البيان ان "السوداني اشاد بدور القائد السابق للبعثة، خلال فترة عمله في العراق"، متمنياً له "التوفيق في مهامه المقبلة، كما رحب برئيس بعثة الناتو الجديد".

ولفت السوداني الى "الحاجة لمواصلة تطوير أداء وقابليات القوات العراقية في مواجهة التحديات الأمنية، التي تعدّ من أولويات الحكومة في إدارة الملفّ الأمني".

واوضح البيان ان "القائد السابق لبعثة الناتو قدم شكره لرئيس مجلس الوزراء، على دعمه عمل البعثة"، مشيراً إلى "إكمال برنامج التعاون مع العراق من خلال القائد الجديد الذي تسنّم مهامّه حديثاً".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار