جهاز مكافحة الإرهاب يستعرض عمليات 6 أشهر

21-05-2023, 17:18

+A -A
الغد برس/بغداد  

أكد رئيس جهاز مكافحة الإرهاب عبدالوهاب الساعدي، اليوم الأحد، أن عمليات الجهاز يجب أن تكون نوعية ومفصلية وحاسمة في مواجهة الإرهاب، وتستند إلى معلومات استخبارية دقيقة، وذلك خلال المؤتمر النصف سنوي لعام 2023، والمنعقد في مقر الجهاز.

وذكر بيان للجهاز، ورد لـ"الغد برس"، :"انعقدَ اليوم في مقرِ جهاز مكافحة الإرهاب المؤتمر النصف السنوي لعام 2023 برعاية رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني  وإشراف رئيس جهاز مكافحة الإرهاب الفريق أول الركن عبد الوهاب الساعدي وحضور السكرتير الشخصي للقائد العام للقوات المسلحة الفريق عبد الكريم السوداني ونائب قائد العمليات المشتركة الفريق الركن قيس المحمداوي وكافة القادة والآمرين وهيئات الركن في الجهاز".

وأضاف البيان أن "المؤتمر استعرضَ بشكلٍ معمقٍ ومفصل لآليات عمل قيادات ومديريات الجهاز والمهام والواجبات وسبل التنفيذ واستعراض المعاضل والحلول المقترحة وأهم العمليات التي قام بها الجهاز في النصف الأول لعام 2023 بالإضافة إلى الرؤى والخطط المستقبلية للنصف الثاني للعام 2023".

وأوضح رئيس الجهاز، بحسب البيان "الرؤية المستقبلية وتوجيهات رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني في مجال مكافحة الارهاب وتخصيص ساحات العمل والفصل في المهام والواجبات وآليات التنسيق والتعاون مع كل الوزارات والأجهزة الأمنية في تحقيق هذا الهدف مما يؤدي لزيادة المسؤوليات فيجب على الجميع دراسة التحديات وفقاً لقواطع العمليات وتحديد أسبقيات التنفيذ مع وضع آليات عمل جديدة في تفعيل الجهد الاستخباري". 

أبدى الساعدي، توجيهاته على "التقارير المقدمة والرؤى المستقبلية وضرورة أن تكون عمليات جهاز مكافحة الإرهاب نوعية ومفصلية وحاسمة في مواجهة الإرهاب تستند إلى معلوماتٍ إستخباريةٍ دقيقة وتدريب منهجي ونوعي في مختلف بيئات العمليات".

وأكد رئيس الجاهز أن "الثقة العالية التي يوليها لنا القائدُ العام للقوات المسلحة والقيادات الأمنية وجماهير شعبنا الكريم ضاعفت مسؤوليات جهازنا فيجب علينا ان نكون على قدر المسؤولية"، مبينًا أن "جهاز مكافحة الارهاب يعمل وفق استراتيجية واضحة المعالم وخطط متقنة في تنفيذ المهام والواجبات المناطة به".

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار