وزير أردني ينقل رغبة بلاده لـ السوداني: جادون في مكافحة المخدرات وتعزيز الأمن

21-05-2023, 17:38

+A -A
الغد برس/بغداد  

شدد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاحد، على ضرورة مواجهة التحديات الأمنية في المنطقة، وأهمية التنسيق العالي بين العراق والاردن، في سبيل التصدي لآفة المخدرات، فيما اكد وزير الداخلية الاردني رغبة حكومة بلده للتعاون مع العراق في مكافحة المخدرات.

وذكر مكتب السوداني في بيان ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، ان "رئيس مجلس الوزراء استقبل، اليوم، وزير الداخلية الاردني مازن عبد الله الفراية والوفد المرافق له، بحضور وزير الداخلية عبد الامير الشمري".

واضاف البيان انه "جرى خلال اللقاء التباحث في العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيز التعاون الأمني بين العراق والأردن الشقيق، في مجال تبادل الخبرات، وتسهيل دخول المواطنين من كلا البلدين، فضلاً عن مناقشة التعاون في مجالات مواجهة الإرهاب والتطرّف، ومكافحة تجارة المخدّرات"، مبينا ان "السوداني ثمن مواقف الملك الاردني عبد الله الثاني بن الحسين بشأن القضايا المحورية في المنطقة.".

واشار السوداني الى "مستوى التعاون الاقتصادي بين العراق والأردن والرغبة المشتركة في تطويره، بما يسهم في تعزيز التنمية للبلدين"، مبيناً أنّ "الأمن المستدام يشكل مقدمةً للتنمية والازدهار".

وأكّد السوداني "ضرورة مواجهة التحديات الأمنية في المنطقة، وأهمية التنسيق العالي بين البلدين، في سبيل التصدي لآفة المخدرات التي باتت تشكل خطراً على شبابنا، وتهدد نسيج مجتمعاتنا".

ولفت البيان ان "وزير الداخلية الأردني، نقل تحيات عاهل الاردن عبدالله الثاني بن الحسين إلى رئيس مجلس الوزراء، وتمنياته للعراق بالمزيد من التنمية والازدهار"، مشيداً بـ"جهود القوات الأمنية العراقية في محاربة الإرهاب الذي يشكل تهديداً حقيقياً لكلّ دول المنطقة والعالم".

واشار الوزير الاردني الى "رغبة حكومة بلده للتعاون مع العراق في مختلف الملفات الأمنية، في مقدمتها مكافحة المخدرات والتعاون المشترك في التصدي لها".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار