التخطيط: وصول نسب انجاز جسر الكريعات للمشاة الى 77%

22-05-2023, 19:16

+A -A
الغد برس/بغداد  

اعلنت وزارة التخطيط، اليوم الاثنين، عن انجاز 77% من مشروع جسر المشاة في منطقة الكريعات ببغداد الرابط بين الرصافة والكرخ.

وذكرت الوزارة في بيان ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، ان "الفرق المتخصصة بدائرة البرامج الاستثمارية الحكومية في وزارة التخطيط، زارت اليوم، مشروع إنشاء جسر ثابت للمشاة  في منطقة الكريعات ببغداد ".

واضافت ان "فرق المتابعة الميدانية اطلعت على مراحل سير العمل فيه لصالح وزارة الأعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة للوقوف على المشكلات التي تُعيق إنجاز المشروع واتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجتها ، وذلك في ضوء اولويات البرنامج الحكومي بان يكون العام الحالي 2023 عام إنجاز المشاريع".

ولفتت الى ان "المشروع عبارة عن جسر كونكريتي للمشاة على نهر دجلة يربط منطقة الكريعات بمنطقة الكاظمية المقدسة والذي يبلغ طوله (225) مترا وبعرض اكثر من  (4) امتار"، مبينة ان "للجسر تفاصيل معمارية كبيرة ذات طابع تصميمي جميل".

واوضحت ان "الهدف من المشروع هو تنظيم حركة سير المشاة بين مدينتي الكريعات والكاظمية المقدسة ، ولاسيما في المناسبات الدينية ولتسهيل التواصل السياحي والتجاري مع إيجاد بيئة استثمارية مستقرة ، إضافة إلى إظهار المدينة بشكل يليق بمكانتها الدينية والتاريخية والسياحية".

وافادت ان "نسبة إنجاز  المشروع وصلت إلى (77%) ، ومن المؤمل إنجازه منتصف العام المقبل 2024 ".

 

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار