مجلس الأمن الدولي يمدد بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق

30-05-2023, 21:50

+A -A
الغد برس/ترجمة 

مدد مجلس الأمن، اليوم الثلاثاء، ولاية بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) لمدة عام آخر حتى 31 أيار 2024، مع الاحتفاظ بمهامها الأساسية.

وطلب المجلس من الممثل الخاص للأمين العام للعراق وبعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق "إعطاء الأولوية لتقديم المشورة والدعم والمساعدة للحكومة و الشعب العراقي على النهوض بالحوار السياسي الشامل والمصالحة الوطنية والمجتمعية، مع مراعاة مدخلات المجتمع المدني، مع المشاركة الكاملة والمتساوية والهادفة للمرأة"، وفقا لتقرير موقع " Mirage .News" ترجمته "الغد برس". 

كما طلب الجهاز المكون من 15 دولة من الممثل الخاص وبعثة الأمم المتحدة لتقديم المساعدة إلى العراق تقديم المزيد من المشورة والمساعدة إلى حكومة العراق في تعزيز الإعداد والعمليات الانتخابية لضمان انتخابات حرة ونزيهة ؛ تنفيذ الأحكام الدستورية ، وكذلك بشأن تطوير العمليات المقبولة من قبل حكومة العراق لتسوية الحدود الداخلية المتنازع عليها ؛ والتقدم في إصلاح قطاع الأمن.

وحث المجلس، الممثل الخاص وبعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق، بـ"التنسيق مع حكومة العراق، تعزيز العودة الطوعية والكريمة أو الإدماج المحلي للنازحين داخلياً والنازحين العراقيين في سوريا ودعمها وتسهيلها ؛ تنسيق البرامج لتحسين قدرة العراق على تقديم خدمات مدنية واجتماعية أساسية فعالة. وجهود الإصلاح الاقتصادي وبناء القدرات".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار