التجارة تتجه لإنتاج الطحين الصفر التجاري داخل البلاد

31-05-2023, 17:46

+A -A
الغد برس/بغداد  

اعلنت وزارة التجارة، اليوم الاربعاء، عن مفاوضات مع مجلس القمح الاميركي لإنتاج الطحين الصفر التجاري داخل البلاد.

وذكرت الوزارة في بيان ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، ان "الشركة العامة لتجارة الحبوب عقدت اجتماعاً مع وفد خبراء القمح الامريكي برئاسة مدير عام الشركة حيدر نوري الكرعاوي وبحضور مجموعة من المختصين لمناقشة موضوع  انتاج الطحين في شركتي تجارة الحبوب و تصنيع الحبوب ".

واضافت ان "الاجتماع هو مكملاً للاجتماعات التي عقدت في امريكا وبغداد لغرض تنفيذ التوجه الحكومي للانفتاح في استيراد الحنطة و الاتجاه نحو انتاج الطحين الصفر داخل العراق ضمن مشروع الوزارة الذي تبناه مع القطاع الخاص".

واشارت الى ان "الدخول بهذا المشروع سيحقق فوائد مهمة واول تلك الفوائد إنتاج الطحين الصفر المنافس و الفائدة الثانية انتاج طحين صفر بدون اضافات او محسنات"، مبينة انها "دعت المختصين بشأن انتاج الطحين في الشركتين لخلق فرصة صناعة طحين صفر داخل العراق و تقديم المواصفات المحددة لإنتاجه فضلا عن استعراض انواع الحنطة و الطحين الصفر المنتج و الاستخدامات الخاصة حيث قدم الفنيين و المختصين في الشركتين  شرحاً مفصلًا عن مواصفات  الحنطة التي تعزز نجاح المشروع ".

وافادت انها "بصدد إجراء تجارب علمية عن المشروع مع دعوة اصحاب المطاحن المتجهة للطحين و دعوة معامل انتاج الصمون و المعجنات و الحلويات لغرض الاستماع لهم وصولًا لمعرفة الطحين المناسب لعملهم والكميات المطلوبة سنويًا ويمكن ان يتم توفيره عبر المشروع الذي يتم مناقشته".

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار