احتلالٌ للأندية الإنكليزية وصدارةٌ لريال مدريد.. تعرف على أعلى الأندية قيمة بالعالم

31-05-2023, 19:58

+A -A
الغد برس/متابعة  

واصل نادي ريال مدريد الإسباني تصدره قائمة أعلى أندية كرة القدم قيمة في العالم لعام 2023، متفوقاً على فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي، وغريمه التقليدي برشلونة الإسباني، كما عرفت اللائحة العديد من المفاجآت.

وكشفت مجلة "فوربس" الأميركية، الأربعاء، أن القائمة تضم فريقين فقط وتبلغ قيمتها الحالية على الأقل 6 مليارات دولار، ويتعلق الأمر بنادي ريال مدريد (6.07 مليارات دولار)، ومانشستر يونايتد (6 مليارات دولار)، فيما يأتي نادي برشلونة في المركز الثالث بقيمة تصل إلى 5.51 مليارات دولار.

ويحتل نادي ليفربول الإنكليزي المرتبة الرابعة بقيمة 5.29 مليارات دولار، متقدماً على نادي مانشستر سيتي الإنكليزي الخامس، والذي تقدر قيمته بحوالي 4.99 مليارات دولار، وثم بايرن ميونخ الألماني السادس، إذ تصل قيمته إلى 4.86 مليارات دولار، وسابعاً يأتي فريق باريس سان جيرمان الفرنسي بقيمة 4.21 مليارات دولار.

وواصلت أندية الدوري الإنكليزي الممتاز سيطرتها على قائمة أعلى 10 أندية قيمة في العالم، بتواجد نادي تشلسي في المركز الثامن بقيمة (3.1 مليارات دولار)، وفي الصف التاسع نادي توتنهام (2.8 مليار دولار)، وأخيراً في المركز العاشر يأتي فريق أرسنال بقيمة (2.26 مليار دولار).

وكان نادي نيوكاسل يونايتد الإنكليزي الرابح الأكثر في هذا التصنيف، بعدما وصلت قيمته إلى 794 مليون دولار، بنسبة زيادة بلغت 51%، أكثر من فريق أولمبيك ليون الفرنسي الذي زادت قيمته بحوالي 47%، ولتصل قيمته إلى 734 مليون دولار، ثم نادي باريس سان جيرمان، بطل الدوري الفرنسي، بزيادة 32%.

 

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار