نقابة الصيادلة تدعو الى فتح مذاخر الادوية بعيدا عن مراكز المدن

31-05-2023, 20:30

+A -A
الغد برس/بغداد  

أوضحت نقابة الصيادلة، اليوم الأربعاء، إن القانون يضمن أحقيه الصيدلي بفتح مذخراً للأدوية، في حال توفر الشروط والمعايير اللازمة، مؤكدة على ضرورة تواجد المذاخر بمناطق بعيدة عن مركز المدينة.

وقال نقيب الصيادلة مصطفى الهيتي في حديث للإعلام الرسمي، وتابعته "الغد برس"، إن "فتح المذاخر الطبية وفق القوانين النافذة يتطلب توفر شروط منها حيازة من يفتحها شهادة الصيدلة وتوفير المكان الملائم لعملية خزن الدواء بأنواعه". 

وأضاف، أن "هنالك لجنة خاصة تطلع على المذخر المراد افتتاحه وتتحقق من توفر شروط الخزن الملاءمة وشروط السلامة التي يصدر عنها تقرير من مديرية الدفاع المدني وفي حال التحقق يتم منح الصيدلاني إجازة فتح المذخر ". 

وتابع أن "من حق أي صيدلي أن يفتح مذخرا وفق القانون، ووجهنا الصيادلة بضرورة تواجد المذاخر بمناطق الأطراف والبعيدة عن مراكز المدن او المناطق الشعبية لفتح مذاخرهم".

وأوضح الهيتي أن "الغالبية العظمى من الأدوية تُخزن حسب المعايير العراقية تحت درجة 30 مئوية وهو ما توفره أجهزة التبريد في المذاخر".

وأضاف، أن " الأدوية التي تحتاج الى تبريد بدرجة حرارة 2 الى 8 درجات مئوية تخزن بثلاجات مع توفير التبريد المناسب أثناء نقلها الى الصيدليات".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار