الأعرجي يحذر من خطر "المخدرات": الحكومة تكافح للسيطرة على الحدود

1-06-2023, 16:46

+A -A
الغد برس/بغداد

بحث مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي مع سفير جمهورية التشيك في بغداد تعزيز علاقات التعاون والصداقة بين البلدين، فيما حذر من تفشي خطر المخدرات في المنطقة.  

وقال مكتب الأعرجي، في بيان ورد لـ"الغد برس"، إن "مستشار الأمن القومي استقبل اليوم، سفير جمهورية التشيك في بغداد، بيتر شتيبانيك، وبحثا تعزيز علاقات التعاون والصداقة بين البلدين، وسبل تطويرها، بما يخدم مصلحة البلدين والشعبين الصديقين، فضلا عن بحث استمرار الشراكة والتعاون في مجال مكافحة الإرهاب".

وأكد الأعرجي للسفير التشيكي، أن "العالم يمر بمتغيرات كثيرة، ويبقى الأمن هو الهاجس المشترك للدول، لافتا إلى أن داعش مازال يشكل خطرا، وعلى العالم محاربة الفكر المتطرف وتجفيف منابع الإرهاب الإعلامية والمالية والبشرية".

وأشار الأعرجي، إلى أن "ثمة خطرا حقيقيا آخر بدأ يتفشى في المنطقة هو خطر المخدرات"، مؤكدا أن "الحكومة العراقية تبذل جهودا كبيرة للسيطرة على الحدود، والقبض على تجار المخدرات".

وأوضح الأعرجي، أن "المشهد السياسي في العراق مستقر، وأن الفرصة متاحة لدخول الشركات التشيكية، مؤكدا أن "رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، أكد أهمية دعوة الشركات التشيكية للعمل في العراق".

و شدد الأعرجي، على "أهمية الضغط باتجاه إيقاف الحرب الروسية الأوكرانية، لأنها سببت ضررا على الجميع، ولابد من جهود دولية حقيقية لإنهاء هذا النزاع وتجنيب المنطقة والعالم آثار الحرب والخراب".

من جانبه ثمّن السفير التشيكي، "جهود العراق ودوره في التقارب بين إيران والسعودية"، مشيرا إلى أن "هذا التفاهم سيجلب السلام إلى المنطقة".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار