وزير العمل: الحكومة جادة في مواجهة المشاكل والتحديات التي تعرضت لها الطفولة بالعراق

2-06-2023, 17:27

+A -A
الغد برس/بغداد  

أكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية، ورئيس هيئة رعاية الطفولة، اليوم الجمعة، أن الحكومة العراقية في مواجهة المشاكل والتحديات التي تعرضت لها الطفولة، مبينا أن الطفل  يشكل الركيزة الاساسية والبذرة الاولى لاحداث نهضة تنموية كبيرة .

وقال الوزير خلال كلمته التي القاها في  المؤتمر السادس رفيع المستوى لحقوق الطفل الذي نظمته الامانة العامة لجامعة الدول العربية عبر المنصة الرقمية، إن "الطفل يمثل ثروة وطنية واعدة ينبغي التعامل مع قضاياه انطلاقا من  مبدأ استثمار هذه الثروة و النهوض بواقعها لان الطفل  يشكل الركيزة الاساسية والبذرة الاولى لاحداث نهضة تنموية كبيرة". 

وشدد وزير العمل في كلمته  ان "الاستثمار في الطفولة بشكل منهجي مدروس يمكن ان يلعب دورا مهما ويحقق مكاسب كبيرة لمصلحة الاطفال، والاسرة، والمجتمع، والاقتصاد الوطني".  

وأشار إلى أن "الحكومة العراقية وفي اطار سعيها الجاد لمواجهة المشاكل والتحديات التي تعرضت لها الطفولة في البلاد ، قد بذلت جهودا كبيرة واتخذت العديد من المبادرات والخطوات الرامية الى توفير الحماية الضرورية للطفل وتعزيز حقوقه .فقامت باطلاق الاستراتيجية الوطنية لتنمية الطفولة المبكرة 2022 – 2031   واستراتيجية التربية والتعليم 2023 – 2031 فضلا عن الاستمرار في تنفيذ الخطة التنفيذية لسياسة حماية الطفولة 2022 – 2025 ".

تجدر الإشارة الى  ان جدول اعمال المؤتمر تضمن استعراض جهود الدول الاعضاء لتحقيق  اهداف التنمية المستدامة ، حيث قدم العراق استعراضا للتقدم المحرز لتحقيق اهداف التنمية البشرية في العراق  قدمته الدكتورة مها عبد الكريم حمود مدير عام دائرة التنمية البشرية في وزارة التخطيط .

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار