شركة صينية تتلكئ في تنفيذ مدارس الرصافة ووزارة الإعمار تتدخل

3-06-2023, 16:55

+A -A

الغد برس/بغداد

رصدت  وزارة الإعمار والإسكان  والبلديات العامة تلكؤ إحدى الشركات الصينية المكلفة بتنفيذ مجموعة من المدارس في جانب الرصافة ضمن مشروع إنشاء الألف بناية مدرسية، وفاتحت الأمانة العامة لمجلس الوزراء لاتخاذ الإجراءات القانونية بشأنها.

وقال مدير عام دائرة المباني في الوزارة المهندس خليل ابراهيم في تصريح تابعته "الغد برس"، إن "دائرة المباني تشرف على مشروع إنشاء المدارس النموذجية المنفذ من قبل الشركات الصينية بواقع 1000 مدرسة في بغداد والمحافظات".

وأشار إلى أن "الدائرة أجرت جولة ميدانية للمدارس التي يجري تنفيذها في جانب الرصافة والبالغ عددها 51 مدرسة، ولاحظت وجود تلكؤ في اداء إحدى الشركات الموكل لها تنفيذ بعض المدارس، الأمر الذي أدى إلى تلكؤ في جدول العمل الذي أعدته الشركة".

وأوضح ابراهيم أن "الدائرة فاتحت الأمانة العامة لمجلس الوزراء من أجل اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد الشركة المتلكئة لأن ذلك سيعرقل عمل المشروع في مناطق الرصافة التي تعد بحاجة ماسة إلى المدارس لسد النقص الحاصل في الأبنية".

ولفت إلى أن "الدائرة أوعزت إلى جميع العاملين في المشروع بالالتزام بتنفيذ فقرات الأعمال، إلى جانب سرعة الانجاز بمواصفات هندسية رصينة من أجل تجاوز المعوقات التي قد تحصل أثناء العمل، فضلاً عن الزام العاملين بتطبيق نظام السلامة المهنية لتفادي تعرضهم للمخاطر أثناء العمل".

وأبرمت الحكومة نهاية العام 2021 عقوداً مع شركة باور تشاينا الصينية لبناء 679 مدرسة، كما وقعت عقوداً أخرى مع شركة سينو تيك الصينية لإنشاء 321 مدرسة.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار