الصناعة تضع خطة لزيادة إنتاج الاسمنت تتماشى مع مشاريع بناء المدن السكنية

4-06-2023, 18:05

+A -A

الغد برس/بغداد 

اعلن وزير الصناعة والمعادن خالد بتال، اليوم الاحد، عن تلقي الكثير من الطلبات لإنشاء مصانع جديدة للسمنت، مؤكدا على ضرورة زيادة الطاقة الإنتاجية للسنوات الخمسة القادمة لتتماشى مع خُطط بناء المُدن السكنية.

وذكرت الوزارة في بيان ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، ان "بتال ترأس الاجتماع الثاني لمجلس التنسيق الصناعي لمُناقشة عدد من الموضوعات المُدرجة على جدول الأعمال والتي تهم النشاط الصناعي العراقي بحضور أعضاء المجلس من الوكلاء والمديرين العامين ومُمثلي الوزارات والهيئات واتحاد الصناعات ورجال الأعمال والمعنيين بالوزارة في الشأن الصناعـي ".

ودعا بتال الى "تفعيل مهام مجلس التنسيق الصناعي حسب ما جاء في البرنامج الحكومي من خِلال التنسيق بين الوزارات لحسم الأمور المُهمة"، لافتاً إلى "نتائج مؤتمر الاستثمار المعدني والبتروكيمياويات والأسمدة والسمنت الذي عقدته الوزارة مطلع شهر أيار الماضي منها ما يتعلق بإنتاج مادة السمنت لأهميتها في حاضر ومُستقبل التنمية العُمرانية".

واكد بتال "تلقي الكثير من الطلبات لإنشاء مصانع جديدة للسمنت  مما يعني ضرورة زيادة الطاقة الإنتاجية للسنوات الخمسة القادمة لتتماشى مع خُطط بناء المُدن السكنية والبُنى التحتية الجديـدة".

 


كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار