اجتماع حكومي يقر الشروع بإعمار فندقي نينوى وآشور والشارع الحولي للموصل

5-06-2023, 13:03

+A -A

 

الغد برس / بغداد


أقر اجتماع حكومي برئاسة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، الشروع بإعمار فندقي نينوى الدولي وآشور وإنشاء الجسرين السادس والسابع والشارع الحولي لمدينة الموصل، فيما وجه السوداني بأهمية الاستمرار في المتابعة والإشراف على المشاريع الوزارية والمحلية والدولية وصندوق الإعمار في المحافظة.

 

وقال مكتب السوداني في بيان ورد لـ"الغد برس"، إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ترأس اجتماعاً للجنة العليا لإعمار محافظة نينوى"، لافتا إلى أن "الاجتماع شهد متابعة واستعراض سير تنفيذ المشاريع الخدمية وإعمار البنى التحتية في مركز المحافظة والأقضية والنواحي".

 

وأشار السوداني بحسب البيان، الى "الأهمية التاريخية والموقع الجغرافي الذي تمثله محافظة نينوى ومدينة الموصل، وما عاشته من معاناة إبّان الهجمة الإرهابية التي طالتها من عصابات داعش"، موجها بـ"أهمية الاستمرار في المتابعة والاشراف على المشاريع الخدمية الوزارية، من قبل المكتب التنفيذي لإعمار نينوى بتشكيلته وخطة عمله الجديدة، وكذلك متابعة المشاريع المحلية وصندوق الإعمار، والمشاريع الممولة من المنظمات والجهات الدولية وضرورة التنسيق بين مختلف هذه المشاريع".

 

ووجه المكتب التنفيذي لإعمار المحافظة، بـ"وضع خطّة متكاملة لحملة وطنية متكاملة لرفع الانقاض والمخلفات التي تسببت بها الاعمال الارهابية، وعمليات التحرير، وان تشمل المدينة القديمة وسط الموصل، وقضائي سنجار وتلعفر".

 

واضاف البيان أن "الاجتماع أقر الشروع في مشروع إعمار فندقي نينوى الدولي وآشور، وكذلك مشروع إنشاء الجسرين السادس والسابع، والشارع الحولي لمدينة الموصل"، مبينا أن "الاجتماع تدارس أوضاع شركات الصيرفة في المحافظة، وجرى توجيه البنك المركزي العراقي بحل الإشكاليات والعقبات التي تحول دون عودة هذه الشركات الى ممارسة كامل عملها وخدماتها لمواطني المحافظة".

 

واكد السوداني خلال الاجتماع، أن "أوضاع المحافظة باتت بحاجة الى وضع رؤية اقتصادية واجتماعية مستقبلية لها، تعمل على ترسيخ الاستقرار واستدامة الازدهار الاقتصادي والمعيشي لمواطنيها بجميع أطيافهم".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار