ائتلاف المالكي يرد على الصدر: الانتخابات المبكرة في ظل وجود الكاظمي ستكون "عبثية"

8-09-2022, 19:42

+A -A
الغد برس/خـــــاص

أكد ائتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي، اليوم الخميس، عدم معارضته لإجراء انتخابات مبكرة وفق شروط بينها تغيير الكاظمي، معتبراً أجراء انتخابات في ظل حكومة تصريف الاعمال عبثية وتعميق للأزمة. – حسب تعبيره -

وقال النائب عن الائتلاف محمد الصيهود في حديث لـ"الغد برس"، إن "الائتلاف لا يمانع من إجراء انتخابات مبكرة وفق شروط وأولويات توضع قبل المضي بعملية الاقتراع المبكرة".

وأضاف أن "البرلمان أمام مهمة قانونية تقع على عاتقه أبرزها استئناف عقد جلساته وتشكيل حكومة جديدة بصلاحيات كاملة، فضلاً عن تعديل قانون الانتخابات وتغيير مفوضيتها ثم الدعوة لانتخابات مبكرة".

وأعتبر الصيهود أن "الذهاب إلى انتخابات مبكرة في ظل حكومة الكاظمي هو تعميق للازمة وخطوة عبثية وأستمرار للأنسداد السياسي الراهن".

 وأشار النائب عن الائتلاف الى أن "ما تمر به البلاد من مشاكل سببها حكومة الكاظمي ومن غير المعقول ترك الفريق الوزاري الحالي يشرف على الانتخابات  مجدداً".

ودعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الخميس، حلفاءه من السنة والكرد والمستقلين إلى حل البرلمان وأجراء انتخابات مبكرة والإبقاء على الكاظمي وصالح لحين أجراء انتخابات مبكرة، فيما أعتبر القيادي في التيار غايب العميري، أن جلسات البرلمان التي ستعقد مستقبلاً لا شرعية لها بسبب مطالبة بعض الكتل بحل مجلس النواب.

وأعتبر   النائب المستقبل مصطفى جبار سند، اليوم الخميس، الانتخابات المبكرة أكثر الحلول مقبولية، بشرط تغيير رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار