بنكين ريكاني يمتدح الشيعة ويبدي امتعاضاً من "نبش الماضي": لم أقارن بين النظامين

6-06-2023, 13:21

+A -A

الغد برس/ بغداد 


أبدى وزير الإعمار والإسكان بنكين ريكاني، اليوم الثلاثاء، امتعاضه إزاء محاولات "نبش الماضي" عبر نشر فيديو "مجتزأ" من لقاء تلفزيوني أجراه عام 2021، فيما امتدح الشيعة قائلاً إنهم ساهموا بالحفاظ على الدولة.


وقال ريكاني في بيان ورد لـ"الغد برس"، إنه "تم تداول فديو مجتزأ عن لقاء تلفزيوني اجريته في ١٤-٨-٢٠٢١ مع قناة الرشيد الفضائية، وأترك للمراقب أسباب ودوافع نشر هذا الفيديو بهذه الطريقة بعد حوالي سنتين وفي فترة تشهد انطلاقة حكومة تحظى بأكبر رضى شعبي مع استقرار سياسي وبدء حملة لمتابعة المشاريع الخدمية المتوقفة وانتظار اقرار الموازنة للبدء بالمزيد من المشاريع".


وأضاف، "مرت العملية السياسية بالعديد من المراحل ولكل منها سماتها واسبابها وظروفها كانت أقساها احتلال داعش الارهابي، ولقد قدم العراقيون وفي مقدمتهم اخواننا الشيعة من القوات الامنية والحشد والبيشمركة والحشد العشائري ،قدموا تضحيات جسام للحفاظ على الدولة، وتحقق النصر بفضل هؤلاء".


وتابع ريكاني، أن "الحديث لم يكن للمقارنة بين النظام السابق والحالي قطعاً وانما لواقع المجتمع اثناء تلك الحقبة، كلما انطلقت عملية وطنية سليمة كلما حاول البعض نبش الماضي واثارته بطرق ملتوية والالتفات الى محاولات هؤلاء يحقق اهدافهم في عرقلة طريق الشعب العراقي الى التنمية بعد تحقيق الوحدة الوطنية والسلم الاهلي الذي هو اعلى قيمة على الاطلاق".

 

وأكد، أن "مواقفنا وآرائنا وسلوكنا معروفة ومشهودة لدى الخصوم قبل الاصدقاء، ولن نفرط بالوحدة الوطنية والعمل الدؤوب والمثابر لتحقيق آمالنا في نهضة بلدنا".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار