طالباني والسفيرة الامريكية يبحثان العلاقة بين بغداد واربيل

7-06-2023, 22:13

+A -A
الغد برس/ بغداد

بحث رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني بافل طالباني، اليوم الأربعاء، خلال لقائه السفيرة الامريكية لدى العراق ألينا رومانوفسكي، انتخابات برلمان الاقليم والعلاقة مع الحكومة الاتحادية في بغداد.


وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الاتحاد الوطني الكردستاني في بيان، انه "تم بحث آخر المستجدات السياسية والاقتصادية والأمنية في إقليم كردستان والعراق والتأكيد على استمرار الحوار الوطني البناء لحل القضايا، اضافة الى بحث الاستقرار في المنطقة".



وأكد طالباني على ان "سياسة واستراتيجية الاتحاد الوطني الكردستاني بشأن الانتخابات واضحة، ومنذ البداية كنا نؤيد إجراء انتخابات ولكن يجب أن تكون نزيهة وخالية من التدخل".

واكد أنه "يمكن القيام بذلك من خلال إنشاء قانون جديد ومجلس مفوضية قوية ، وليس بقانون يسمح بانتخابات سطحية"، مضيفاً انه "لا يزال هناك متسع من الوقت لحل القضية من خلال التسوية ، وهي رغبة غالبية الأحزاب السياسية في المنطقة".

وتابع، "للأسف سيادة القضاء موضع تساؤل وسط تدخل حزبي في العمل وهو تطور خطير ويجب منعه".

وحول العلاقات بين اقليم كردستان وبغداد والجهود الايجابية لحل القضايا قال بافل، إن "العمل مع اصدقائنا في بغداد وتوسيع التعاون والتنسيق في مختلف المجالات من اجل تقوية وضعنا والبقاء ككيان قوي نضمن حقوق مواطنينا".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار