حكومة البصرة تبحث مع مسؤول فرنسي ملفات البيئة والكهرباء والمترو

8-06-2023, 21:00

+A -A

الغد برس/بغداد 

بحثت الحكومة المحلية في البصرة، اليوم الخميس، مع السفارة الفرنسية في العراق إمكانية توسيع مشاركة الشركات الفرنسية للعمل في عدد من القطاعات الحيوية، أهمها مشاريع تحلية مياه البحر، والطاقة، والبيئة، وانشاء مترو البصرة، وتبادل الخبرات في مجال التعليم.

وقال النائب الأول لمحافظ البصرة المهندس ، محمد طاهر التميمي ، في بيان ورد لـ"الغد برس"، انه "بحث مع القائم بالأعمال الفرنسي في العراق ، جون كريستوڤ، عقد شراكة لتطوير المشاريع، وفرص دخول الشركات الفرنسية للمنافسة في مشاريع تحلية المياه، وإنشاء محطات المياه، والتباحث حول امكانية دعوة الشركات الفرنسية للمشاركة في تنفيذ مشروع تحلية مياه البحر".

وأوضح انه "تم مناقشة ملفات اخرى في مجال الطاقة الكهربائية وتبادل الخبرات في مجال التعليم وكذلك طرح الفرص الاستثمارية الخاصة بمجال النقل لتنفيذ مشروع مترو البصرة، وكذلك مواجهة التغير المناخي ودراسة مشاريع اخرى تسهم بتطوير الزراعة وإيجاد حلول ناجعة للاسترشاد في عمليات السقي والاستخدام الأمثل للمياه في المحافظة ".

واكد نائب المحافظ ان "الحكومة المحلية على استعداد كامل لفتح آفاق التعاون مع السفارة الفرنسية وتقديم كافة التسهيلات التي تحتاجها للعمل في البصرة".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار