الولايات المتحدة تشهد أسوأ تلوث للهواء في تاريخها

9-06-2023, 22:56

+A -A

الغد برس/متابعة

قال باحثون إن الولايات المتحدة شهدت أسوأ تلوث للهواء السام في تاريخها جراء دخان حرائق الغابات المسجل في غابات بكندا، أمس الأربعاء، إذ تعرض الناس في نيويورك لمستويات تلوث أعلى بخمس مرات من معايير جودة الهواء الوطنية. 

حسب تحليل للحدث النادر، نشرته صحيفة الغارديان البريطانية، فإن الدخان المتصاعد  تسبب في معاناة الأمريكيين الذين عاشوا أسوأ تلوث هوائي منذ أن بدأت مجموعة البيانات الخاصة بظروف الدخان في عام 2006.

كما أعلنت حديقة الحيوان الوطنية أنها ستغلق أبوابها "من أجل سلامة حيواناتنا وموظفينا وضيوفنا".

نادي واشنطن ناشونالز للبيسبول أعلن هو الآخر إرجاء مباراته أمام أريزونا دايموند باكس.

قال سياح أمام نصب واشنطن "الأمر مخيب للآمال بعض الشيء، الصور لن تكون واضحة جدا بطبيعة الحال".

وبسبب الحادث، ألغت المدارس العامة في العاصمة كافة الانشطة الخارجية بما في ذلك فترات الاستراحة والتمارين الرياضية والمنافسات.

من ناحتيها قالت الإدارة الفدرالية للطيران إن تدني مستوى الرؤية أرغمها على اتخاذ إجراءات لـ"إدارة الرحلات بأمان وصولا إلى مدينة نيويورك و(واشنطن) دي سي وفيلادلفيا وشارلوت".

كما سارعت مجموعات مدافعة عن البيئة للفت الانتباه إلى التغير المناخي الذي يتسبب بظروف مناخية أكثر حرا وجفافا".

باحثو جامعة ستانفورد قدروا أنَ المواطن الأمريكي العادي تعرض، يوم الأربعاء 7 يونيو، لـ 27.5 ميكروغرام لكل متر مكعب من الجسيمات الصغيرة المحمولة داخل أعمدة الدخان. هذه البقع الصغيرة من السخام والغبار وغيرها من الحطام المحترق، والمعروفة باسم PM2.5، تُدفَن في أعماق الرئتين عند استنشاقها وترتبط بمجموعة متنوعة من الظروف الصحية ويمكن أن تسبب الوفاة. 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار