إيطاليا تسحب مفرزة "الجناح الدوار" من العراق

14-06-2023, 22:00

+A -A
الغد برس/ترجمة  

بدأت الوحدة الإيطالية في عملية بريما بارتيكا، بأوامر من الكولونيل ستيفانو سلفادوري، أنشطة سحب مفرزة مروحية "الجناح الدوار "في قاعدة NH-90 والأفراد المرتبطين بطيران الجيش الإيطالي المتواجدين في مطار عين الأسد العراقي.

أنهت مفرزة المروحية ، التي أُنشئت في مايو 2022 وجزءًا من موظف مجموعة المهام الجوية التابعة لشركة IT NCC-L Airmobile "غريفون" ، تفويضها لدعم قائد مهمة الناتو الجنرال جيوفاني ماريا إيانوتشي ، الذي قاد الحلف الأطلسي (الناتو). مهمة في العراق لمدة 12 شهرا، بحسب تقرير لصحيفة " Defense Online" وترجمته "الغد برس". 

مثّل طي مفرزة المروحية ، الواقعة في مطار عين الأسد على بعد 160 كلم غرب بغداد في محافظة الأنبار ، لحظة صعبة وتآزر في التخطيط والتنسيق والتسيير لكل من المجالات الوظيفية للوحدة الإيطالية والأمريكية. من سطر الأوامر للوحدات المعنية.

كمقدمة للانسحاب ، كان دور قيادة العمليات المشتركة (COVI) حاسمًا ، حيث وجهت "الترتيبات الفنية" للاتفاقيات مع نظيرتها الإسبانية (القادمة لإنجاز المهام الموكلة حتى مايو الماضي داخل الناتو إلى إيطاليا) في نقل البنى التحتية وتوفير التنسيق اللازم للعودة إلى إيطاليا أو في إعادة انتشار الوسائل والمواد والرجال.

أصبح نشاط الانسحاب ، في المرحلة التي أجريت ، ممكناً باستخدام طائرات الشحن المدنية من طراز أنتونوف AN 124 وطائرة C130J التابعة لسلاح الجو الإيطالي.

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار