سفير قطر في بغداد: زيارة أمير البلد ستشهد توقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم في مجالات عدة

15-06-2023, 18:30

+A -A
الغد برس/بغداد  

أكد سفير قطر لدى العراق خالد بن حمد السليطي، اليوم الخميس، ان زيارة امير قطر لبغداد ستشهد توقيع عدد من الاتفاقيات تخص الطاقة والنقل الجوي واعفاء حاملي الجوازات الدبلوماسية من سمات الدخول.

وقال السليطي في تصريح اطلعت عليه "الغد برس"، إن "زيارة تميم بن حمد آل ثاني إلى بغداد تكتسب أهمية كبيرة، وتحظى بترحيب واسع من مختلف الأطراف العراقية".

وأضاف أن "المباحثات التي سيجريها أمير قطر مع   رئيس الوزراء محمد شياع السوداني  على المستويين الثنائي والجماعي، ستتناول العديد من القضايا المهمة الثنائية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".

ولفت الى ان ""الزيارة ستشهد توقيع اتفاقيات مهمة بين قطر والعراق، تشمل اتفاقية النوايا المشتركة، والنقل الجوي، وإعفاء حاملي الجوازات الدبلوماسية من سمات الدخول بين البلدين الشقيقين، فضلا عن التوقيع على اتفاقيات مهمة أخرى بين رجال الأعمال القطريين ونظرائهم العراقيين في قطاع البترول والطاقة".

وأوضح أن "الزيارة هي رسالة دعم للعراق وشعبه الشقيق، تؤكد عمق العلاقات القائمة بين البلدين في مجالات شتى؛ منها التعاون التجاري والاقتصادي والاستثماري، وفي قطاعات الطاقة والغاز، وغيرها من المجالات الأخرى".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار