السوداني: قطر حليف قوي.. أميرها يرد: أمن العراق مهم لاستقرار المنطقة

15-06-2023, 19:00

+A -A
الغد برس/بغداد  

اكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، ان دولة قطر من أكبر حلفاء العراق في المنطقة، معلناً رغبة الدوحة في المشاركة بطريق التنمية، فيما أكد أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني أهمية امن العراق لاستقرار المنطقة.

وقال السوداني خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الأمير القطري، تابعته "الغد برس"، إن ""زيارة أمير قطر إلى العراق تعبر عن عمق العلاقة المتنامية بين البلدين".

وأضاف "قادرون على تحقيق التكامل مع قطر، وستبقى واحدة من أكبر حلفائنا في المنطقة"، مشيرا الى ان "العراق يملك احتياطياً نفطياً يصل إلى 145 مليار برميل، كما أن العراق يتمتع باستقرار أمني وسياسي يجعله بيئة عمل واعدة".

وبين السوداني أن "المباحثات العراقية القطرية تضمنت التعاون الأمني بما يصب في مصلحة المنطقة"، مؤكداً أن "العراق مستعد للعمل مع الأشقاء لتحقيق السلام والتنمية والازدهار".

واشار الى ان "هناك رغبة جادة من قطر للمشاركة في مشروع التنمية".

من جانبه قال أمير قطر إن "زيارتنا إلى بغداد تعكس عمق العلاقة بين العراق وقطر، واتفقنا مع رئيس الوزراء محمد شياع السوداني على التبادل التجاري بين العراق وقطر ويجب أن ينمو".

وتابع: "بحثنا تعزيز العلاقات في مجال الطاقة والتجارة والاقتصاد، كما ناقشنا المبادرات الإقليمية لتعزيز العلاقات بين دول المنطقة ومن بينها مشروع الربط الكهربائي".

وأكد آل ثاني "توقيع عدداً من مذكرات التفاهم بخصوص التجارة والطاقة".

 

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار