عضو بالاطار لـ "الغد برس": لا انتخابات مبكرة قبل تغيير الكاظمي والمفوضية الحالية

9-09-2022, 20:09

+A -A
الغد برس/خـــاص

أعتبر عضو الاطار التنسيقي، اليوم الجمعة، تغيير رئيس حكومة تصريف الأعمال مصطفى الكاظمي شرطاً اساسياً لإنجاح الانتخابات المبكرة. 

وقال عضو الاطار عائد الهلالي، في حديث خاص لـ "الغد برس"، إن "تعديل قانون الانتخابات وتغيير المفوضية وعدم التجديد لرئيس الوزراء مصطفى الكاظمي هما من شروط الإطار التنسيقي للذهاب الى انتخابات مبكرة" مستدركا أن "الذهاب الى حكومة انتقالية بمدة 6 اشهر الى سنة لتغيير بعض القوانين هو الحل الأمثل للعملية السياسية".

 وأضاف أن "تحالف السيادة والحزب الديمقراطي الكردستاني لم يحددا موقفهما بحل البرلمان" مبينا أن "المعطيات تشير الى عدم وجود رغبة قوية لدى القوى السنية والكردية  في إكمال النصاب القانوني".

وقدم الهلالي مقترحا بـ "بتشكيل حكومة جديدة من قبل الإطار التنسيقي ويمكن للتيار الصدري تحديد شخصية رئيس الوزراء" مشيراً الى أن "التيار الصدري والتشرينيون يستعدون لإطلاقة تظاهرة كبيرة في الأيام المقبلة وقد تتسبب بعرقلة المشهد السياسي أكثر".

وأعتبر تيار الحكمة الوطني بزعامة عماد الحكيم، في وقت سابق اليوم، حل مجلس النواب شعاراً يراد منه إحراج قوى الاطار التنسيقي خلال المدة الماضية من المفاوضات السياسية.

واتهم ائتلاف دولة القانون، اليوم الجمعة، رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، بـ"التخادم" مع التيار الصدري، من خلال تعليق عمل مجلس النواب.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار