مفوضية الانتخابات: تخصيص 150 مليار دينار لإجراء الانتخابات المحلية

17-06-2023, 21:17

+A -A
الغد برس/خاص  

أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم السبت، التزامها بإجراء انتخابات مجالس المحافظات في موعدها المقرر، مبينة انه تم تخصيص   150 مليار دينار لإجراء انتخابات مجالس المحافظات.

وقالت المتحدثة باسم المفوضية جمانة الغلاي، في حديث لـ"الغد برس"، إن "مفوضية الانتخابات ملتزمة بحسب ما ورد في قانون رقم 12 لسنة 2018 المعدل والذي يقضي بعدم تجاوز موعد الانتخابات العشرين من شهر كانون الأول"، مشيرةً الى أن "المفوضية وضعت الجدول الزمني والتوقيتات الزمنية لكل مرحلة من مراحل العملية الانتخابية وتستعد لإطلاق مرحلة تحديث سجل الناخبين".

وأكدت أن "مجلس المفوضين في المفوضية صادق على العديد من الأنظمة والتعليمات الخاصة بالعملية الانتخابية مثل إجراءات وتعليمات تحديث سجل الناخبين وإجراءات العد والفرز ونظام المراقبين المحليين والدوليين ونظام الحملات الانتخابية وغيرها". 

واوضحت أنه "تم تخصيص 150 مليار دينار لإجراء انتخابات مجالس المحافظات وسنلتزم بهذا المبلغ رغم انه لا يكفي لكون المفوضية قد اجرت سلسلة من التعاقدات لغرض تأمين الأوراق الخاصة بالعملية الانتخابية وصيانة أجهزة الاقتراع فضلاً عن طباعة البطاقة البايومترية". 

وكان مجلس النواب قد صوت، في آذار الماضي، على التعديل الثالث لقانون انتخابات مجلس النواب ومجالس المحافظات والأقضية رقم 12 لسنة 2018.

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار