غدًا.. انطلاق ملتقى الأعمال الأردني العراقي في عمان

19-06-2023, 20:00

+A -A
الغد برس/ترجمة  

ينطلق منتدى المال والأعمال الأردني العراقي ، الذي ينظمه مجلس الأعمال العراقي ، يوم الثلاثاء تحت شعار "بناء جسور الرخاء المشترك".

وذكرت صحيفة الأردن الإلكترونية الناطقة باللغة الانجليزية في تقرير ترجمته "الغد برس"، أن هذه المنصة الاقتصادية المحورية تهدف إلى تعزيز العلاقات التجارية والصناعية والاستثمارية بين الأردن والعراق بما يتماشى مع مصالح البلدين.

وخلال المنتدى الذي يستمر يومين، سيشارك المشاركون في جلسات حوارية مركزة لاستكشاف فرص الاستثمار في القطاع المالي والمصرفي، بحسب الصحيفة

بالإضافة إلى ذلك، سيناقشون اللوائح والمبادئ التوجيهية التي تحكم الاستثمارات في العراق والأردن بينما يتعمقون في آفاق القطاع الصناعي والطاقة والتعدين ومشاريع التطوير العقاري والنقل والخدمات والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأكد التقرير أنه "تماشياً مع أهداف الملك عبد الله والقيادة العراقية، يسعى المنتدى إلى تعزيز التكامل الاقتصادي بين البلدين. من خلال توسيع آفاق التعاون المتبادل، لا سيما في مجالات الاستثمار والتجارة والصناعة ، فإنها تهدف إلى تحقيق التنمية المشتركة لكلا البلدين".

وسيجمع المنتدى نخبة مختارة من رجال الأعمال والمستثمرين والشخصيات الحكومية والبرلمانية المتميزة من الأردن والعراق. بالإضافة إلى الشركات المحلية والدولية ومؤسسات القطاع الخاص ومنظمات الأمم المتحدة والهيئات الدولية.

وأكد رئيس اللجنة التحضيرية للمنتدى سعد ناجي الأهداف الأساسية "تشمل هذه تعزيز الاستثمار عبر مختلف القطاعات ، وتسهيل التبادل التجاري بين الأردن والعراق ، وإقامة شراكات تعاونية ، والمشاركة في مناقشات شاملة حول التحديات التي تعيق التنمية الاقتصادية بين البلدين".

وبحسب آخر إحصاءات التجارة الخارجية الصادرة عن دائرة الإحصاءات العامة ، فقد شهدت قيمة التبادل التجاري بين الأردن والعراق ارتفاعا ملحوظا بنسبة 23 في المائة خلال الربع الأول من العام الجاري.

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار