رئيس حكومة كردستان: علاقتي مع السوداني جيدة وسنعمل معاً للتصدي للعقبات السياسية

19-06-2023, 21:22

+A -A
الغد برس/بغداد  

كشف رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، اليوم الاثنين، عن طبيعة علاقته برئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، فيما وصفها بـ"الجيدة"، أكد أن العمل المشترك سيمكّن العراق من الوصول إلى مصاف الدول المتقدمة عالمياً.

وقال رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، في كلمة له خلال مراسم التعريف بموقع ومنصة استثمار كردستان وتابعتها "الغد برٍ"، إن "التشكيلة الوزارية التاسعة تعمل على تذليل العقبات القانونية والبيروقراطية التي تعترض عملية الاستثمار"، مشيراً إلى أن "تقدم الإقليم وازدهاره سينعكس بشكل إيجابي على العراق بأكمله".

وأضاف بارزاني أن "هذه المنصة تهدف إلى التركيز على مواصلة عجلة الاستثمار والتسهيل على المستثمرين المحليين والخارجيين من خلال توفير المعلومات اللازمة عن إقليم كردستان والفرص الاستثمارية المتاحة بطريقة سريعة وسلسة".

وبيّن رئيس حكومة الإقليم بالقول "نحن مع أن تتطوّر المنطقة كلها، ولا سيّما العراق، ونعتقد أن تقدم إقليم كردستان وازدهاره سينعكس بشكل إيجابي على العراق بأكمله. ونسعى إلى جعل إقليم كردستان بوابة ومنطلقاً لمختلف الشركات، حيث يمكنها التنقل من هنا إلى باقي مناطق العراق".

وعن العلاقة مع بغداد قال بارزاني "لدي تفاهم جيد مع رئيس الوزراء الاتحادي محمد شياع السوداني، وأعتقد أن علينا، من خلال دعم جميع الأطراف، التصدي للعقبات السياسية والاقتصادية، إذ يمكننا بالعمل المشترك الوصول بالعراق إلى مصاف الدول المتقدمة عالمياً، لأن العراق غني بموارده المتنوعة، ولا يحتاج سوى إلى إدارة جيدة".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار