محافظ واسط يشكو عبر "الغد برس" وزارة النفط: ما تنتهجه "سياسة تمييزية"

20-06-2023, 17:59

+A -A
الغد برس/خاص  

أعرب محافظ واسط محمد جميل المياحي، اليوم الاثنين، عن أسفه للسياسة "التمييزية" التي تنتهجُها وزارة النفط في تعاملها مع المحافظات النفطية.

وقال المياحي في حديث لـ"الغد برس"، إن "وزارة النفط ميزت بين المحافظات النفطية فيما يتعلق باستثمار الحقول النفطية لذا فإن انتاج المحافظة النفطي قد تراجع بشكل مخيف في السنوات الماضية".

وأضاف أن "قيمة المنشئات النفطية الموجودة في المحافظة تقدر بـ5 مليارات دولارات"، مشيراً إلى أن "كان الأجدر بوزارة النفط أن تشمل حقول محافظة واسط بجولة التراخيص السادسة التي أعلنتها الوزارة يوم أمس الاحد".

وتابع أن "الدراسات العلمية تشير إلى وجود أكثر من 10 حقول وتراكيب نفطية في المحافظة إذا ما تم استثمارها بصورة صحيحة فإن أنتاج المحافظة من النفط يمكن أن يصل إلى 300 ألف برميل يومياً".

وأكد المياحي أن "أفضل حل للمحافظة هو تشكيل شركة نفط واسط وقد حصلت المحافظة على موافقة مجلس الوزراء منذ العام 2016 لكن حسابات سياسية حالت دون تواجدها على أرض الواقع".

وتضم واسط ثلاثة حقول نفطية أكبرها حقل الأحدب الذي تم تطوير من قبل شركة الواحة الصينية وحقل بدرة الذي تطوره تحالف تقوده شركة غازبروم الروسية وحقل الظفيرية غير المطور بعد.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار