الإطاحة بـ"عصابة" متخصصة بتجارة الاثار في بغداد

22-06-2023, 18:13

+A -A

الغد برس/بغداد 

أعلنت مديرية استخبارات وأمن بغداد، اليوم الخميس، الإطاحة بعصابة متخصصة بتجارة الاثار الاثار بعد محاولتهم بيع قطعة اثرية في بغداد. 

وذكرت المديرية في بيان ورد لـ"الغد برس"، :"بعملية نوعية مستنده الى معلومات استخبارية دقيقة تمكنت من خلالها مفارز مديرية استخبارات وامن بغداد، من الاطاحة بعصابة متكونة من 3 متهمين متخصصة بتجارة الاثار بعد محاولتهم بيع قطعة اثرية في العاصمة". 

وأضاف البيان أن "العملية نفذت بعد استحصال الموافقات القضائية اللازمة واستدراجهم الى كمين محكم اسفر عن القبض عليهم بالجرم المشهود وبحوزتهم قطعة اثرية تم مصادرتها وتسليم المتهمين الى الجهات المختصة أصوليًا".

وأشار البيان إلى "المفارز تمكنت أيضا من القاء القبض على متهمين اثنين بتهم تجارة وترويج المواد المخدة والابتزاز الالكتروني وذلك من خلال تواجدهما في منطقة الكرادة ببغداد، حيث كان يقوم احدهم بتهديد الفتيات عبر برامج التواصل الاجتماعي وابتزازهم مقابل مبالغ مالية، صادره بحقهما مذكرتا قبض وفق احكام المادتين (28 مخدرات، 431 ابتزاز)، حيث تم تسليمهما أصوليًا الى الجهات المختصة". 

وتابع البيان، ان "مفارز مديرية استخبارات وامن بابل تمكنت هي الاخرى من ضبط متهم بحوزته عملة مزورة تقدر ب(10) ملايين دينار عراقي كانت مخبأة داخل عجلة، جاء القبض من خلال كمين محكم وضع على الطريق السريع بناحية النيل، حيث تم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقه واحالة الى القضاء".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار