26 شخصًا يتقدمون لوظائف في العراق بشهادات جامعية هندية "مزورة"

23-06-2023, 21:00

+A -A

الغد برس/ترجمة 

في تحول صادم للأحداث، حصل 26 شخصًا على وظائف مباشرة في العراق من خلال إنشاء شهادات مزيفة باسم جامعة ناغبور الهندية. تم الكشف عن ذلك عبر مراسلات بين السفارة العراقية والكليات التابعة للجامعة للتحقق من هذه الدرجات.

وذكر موقع " The Live Nagpur" الهندي في تقرير ترجمته "الغد برس"، أنه "في الأسبوع الأول من شهر يونيو ، تلقت كلية Bajirao Karanjekar للصيدلة في Sakoli ، وكلية Bapurao Deshmukh للهندسة في Wardhe وكلية الدكتور أمبيدكار خطابًا، استفسرت هذه الرسالة عما إذا كانت الدرجات وأوراق العلامات الخاصة بـ 26 طالبًا موظفًا من نفس الكلية".

وأضاف الموقع أن "الكلية أبلغت السفارة أنه لم يدرس أي من هؤلاء الطلاب في كليتهم. كما أوضح التحقق أنه ليس لديهم رقم تسجيل".

وأرسلت سفارة العراق رسالة مماثلة إلى جامعة ناغبور تطلب معلومات مماثلة. عندما تحقق قسم الجامعة من كل هذه الدرجات وأوراق العلامات ، تبين أن هذه الدرجات وأوراق العلامات التي تحمل شعار الجامعة وتوقيع نائب مدير الجامعة كانت مزورة.

عبد الحميد ، المنسق في سفارة العراق ، قام شخصيًا بزيارة الجامعة في 14 يونيو لتأكيد ذلك. الدرجات وكشوف الدرجات التي حصلت عليها السفارة في العراق هي ما بين 2017 و 2019 و 2020. ومن المثير للاهتمام أنه خلال 2019 و 2020 ، كان هناك تفشي لكورونا في جميع أنحاء البلاد.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار