بالأرقام.. المفوضية تُفصّل لـ"الغد برس" استعداداتها للانتخابات المحلية

24-06-2023, 10:45

+A -A

الغد برس / بغداد

فصّلت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم السبت، استعداداتها لانتخابات مجالس المحافظات المقرر إجراؤها نهاية العام الحالي.

وقال المتحدث باسم المفوضية عماد جميل في تصريح لـ "الغد برس"، إن "آخر استعدادات المفوضية لانتخابات مجالس المحافظات هو البدء بتسجيل التحالفات والأحزاب والمرشحين في تموز المقبل، مع استمرار المراكز الانتخابية بتحديث سجل الناخبين وتوزيع البطاقة البايومترية".

وأضاف أن "المفوضية وزعت بطاقات إلى مليون و200 ألف ناخب وهنالك تزايد في عملية التوزيع والتسجيل"، مبينا أن "المفوضية حدثت بيانات ما يقارب 977 ألف ناخب بعد الانتخابات التي أجريت في عام 2021".

تابع أن "نسبة تحديث البيانات للناخبين ارتفعت إلى 18 ألف ناخب"، مؤكدا أن "البطاقات اغلبها سلمت للناخبين وتبقى إعداد بسيطة في مراكز التسجيل وهي في طور التسليم، ونحث المواطنين على التوجه للمراكز لاستلامها".

وحول أجهزة الاقتراع، أكد جميل أن "المفوضية تعمل في الوقت الحالي على صيانة جميع الأجهزة المتعلقة بمعلية الاقتراع وتهيئتها للاستحقاق الانتخابي المقبل"، مشيرا إلى أن "المفوضية تعمل أيضا على إنشاء مراكز للتدقيق في جميع المحافظات لتدقيق المحطات المشكو منها وللتأكد من سلامة العملية الانتخابية".

ولفت إلى أن "اللجنة الأمنية في المفوضية شكلت فرقها ولجانها الاستخباراتية والإدارية والميدانية حيث سيكون هنالك لجنة أمنية عليا لكل محافظة بقيادة قائد الشرطة او قائد العمليات"، مؤكدا أن "بدأ توفير الحماية إلى مخازن المفوضية ومكاتب المحافظات".

وأشار إلى أن "المفوضية ستجري تدريبا لموظفيها بالإضافة إلى الاستعانة بكوادر وزارتي التربية والتعليم العالي في إدارة عملية الاقتراع"، مؤكدا أن "أكثر من 250 ألف موظف سيشارك في إدارة عملية الاقتراع".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار