وزير الخارجية من لندن: الحكومة عازمة على بناء اقتصاد قوي وتوفير الخدمات

4-07-2023, 11:04

+A -A

الغد برس/ بغداد

أكد وزير الخارجية فؤاد حسين، عزم الحكومة العراقية على بناء اقتصاد قوي وتوفير الخدمات وتنويع مصادر الدخل من خلال التعاقد مع كبريات الشركات العالمية والاستخدام الأمثل لثروات البلد.

وقالت وزارة الخارجية في بيان ورد لـ"الغد برس"، إن "نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين التقى عدداً من رؤساء اللجان في مجلس العموم البريطاني وهم كل من رئيسة لجنة الشؤون الخارجية اليشا كيرنز، ورئيس لجنة الأمن والدفاع توباس إلوود، ومجموعة كل الأحزاب من أجل العراق، على هامش زيارته إلى لندن، بناء على الدعوة الموجهة إليه من وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي".

وتناولت الجلسات، بحسب البيان، "مباحثات حول الدور الإقليمي الذي يقوم به العراق في استقرار المنطقة وتقريب وجهات النظر بين القوى الإقليمية وحرصه على أن يكون نقطة التقاء في المنطقة من خلال جمع القوى الإقليمية عبر مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة".

وأكد حسين، "عزم الحكومة العراقية على بناء اقتصاد قوي"، داعياً الجانب البريطاني إلى "مساعدة العراق من خلال تقديم الدعم الفني والتقني في مختلف القطاعات الاقتصادية والخدمية".

وأضاف، أن "أولويات الحكومة العراقية هي توفير الخدمات وتنويع مصادر الدخل من خلال التعاقد مع كبريات الشركات العالمية والاستخدام الأمثل لثروات البلد".

من جانبهم، أكد رؤساء اللجان على "استعدادهم لتقديم كل أنواع الدعم بما يسهم في دعم العراق واستقراره والنهوض باقتصاده بما يحقق الازدهار لأبناء الشعب العراقي".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار