الكهرباء: فقدنا 5 الاف ميكا واط اثر نقص الغاز المورد

4-07-2023, 19:01

+A -A
الغد برس/بغداد  

اعلنت وزارة الكهرباء، اليوم الثلاثاء، عن فقدان قرابة 5 الاف ميكا واط وتوقف عدد من محطات الطاقة نتيجة نقصان الغاز المورد.

وذكرت الوزارة في بيان ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، انه "بعد النجاح الملحوظ ، والتحسن الملموس الذي شهدته المنظومة الكهربائية بارتفاع إنتاجها بشكل إنعكس إيجاباً على ساعات تجهيز الكهرباء وإستقرارها ، في أغلب محافظات العراق ، عاودت أثار إنحسار ونقصان إطلاقات الغاز المورد لتلقي بظلالها على الوحدات التوليدية في محطات الإنتاج ، لتحدد أحمالها وتوقف جزء اخر منها ، تكفل بخسارة مايقارب الخمسة الاف ميكا واط ".

واضاف ان "توقف الغاز المورد اثر على المنطقة الجنوبية بالكامل ، وتقليل إطلاقاته عن المنطقة الوسطى وبغداد ، وبواقع اجمالي ( من ٤٥ مليون متر مكعب الى ٢٠ مليون متر مكعب الى توقف محطات الصدر الغازية ، والمنصورية ، والرشيد ، والتاجي ، وجنوب بغداد الغازيات ، وتأثر الرميلة الغازية والاستثمارية ، والخيرات ، والنجيبية ، وشط البصرة ،والنجف الغازية ، والحلة الغازية ، والحيدرية ،( رغم جاهزيتها الكاملة للعمل بطاقتها بعد إكمال صيانتها بوقت سابق ".

واشارت الى ان "الامر أفقد المنظومة إنتاج ما يقارب الخمسة الاف ميكا واط أثرت على ساعات التجهيز خلال اليومين الماضيين مع ذروة الأحمال وزيادة الطلب"، مؤكدة "مواصلة مساعي الوزارة حول ضمان الوقود والغاز لصالح المحطات".

ودعت الوزارة المواطنين الى "الترشيد بإطفاء الأجهزة غير ضرورية للسيطرة على الاحمال".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار