الحلبوسي وبارزاني يؤكدان على استمرار عمل البرلمان وتشكيل حكومة كاملة الصلاحيات

11-09-2022, 15:37

+A -A
الغد برس/ بغداد

اكد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي ورئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني، اليوم الاحد، على استمرار عمل البرلمان وتشكيل حكومة كاملة الصلاحيات.

وذكر الديمقراطي الكردستاني في بيان ورد لـ "الغد برس"، إن "بارزاني استقبل رئيس البرلمان محمد الحلبوسي ورئیس تحالف السیادة خمیس الخنجر".

وأضاف أن "الجانبين ناقشا الوضع السياسي في العراق وتداعياته السلبية على البلاد وضرورة اعتماد لغة الحوار البناء لتجاوز الخلافات والوصول الى حلول تصب في مصلحة الشعب العراقي و اتباع الاساليب الدستورية و القانونية في تجاوز تداعيات المرحلة الراهنة".

واكد الطرفان، وفقاً للبيان، على "اهمية اجراء انتخابات مبكرة بعد تهيئة المتطلبات القانونية  ومستلزماتها وفق الآليات الدستورية يسبقها تشكيل حكومة تتمتع بكامل الصلاحية و تحظى بثقة واطمئنان الجميع ببرنامج حكومي متفق عليه، مع التأكيد على ضرورة استمرار مجلس النواب بعمله لحين موعد الانتخابات".

 وابدى الجانبان "استعدادهم للمساهمة البناءة في تقريب وجهات النظر بين كافة  الاطراف و استعداهم لتبني اية خطوة تخدم المصلحة الوطنية و تساهم في السلم المجتمعي والحفاظ على امن المواطنين و مصالهم".

وأشار البيان الى أن "الطرفين اكدا على استمرار التواصل والتنسيق المشترك و تبني مواقف مشتركة تخدم المصالح الوطنية العليا".


كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار