محافظ الديوانية: ارتفاع الحرارة ونقص الغاز وراء تردي ساعات التجهيز

9-07-2023, 21:17

+A -A
الغد برس/بغداد  
أصدرت محافظة الديوانية، اليوم الاحد، توضيحاً بشأن زيادة انقطاع الكهرباء فيها.
وقال محافظ الديوانية ميثم الشهد في بيان ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، "نود إعلام مواطنينا الكرام ونضع نصب أعينهم واقع تجهيز الكهرباء لعموم المحافظة من خلال توضيح آلية توزيع الحصة المجهزة ليتسنى لهم معرفة الواقع وبكل مهنية وشفافية".
واوضح الشهد، أن "المنظومة الكهربائية في عموم العراق فقدت ما يقارب 5000 آلاف ميكاواط منذ يوم الاحد الماضي، بسبب انحسار كميات الغاز اللازم لتشغيل الوحدات التوليدية من دول الجوار مما تسبب في توقف العديد من المحطات وانخفاض التوليد في أغلب محافظات العراق ومنها الديوانية". 
وتابع، ان "حصة المحافظة تتراوح من 578 الى 670 ميكاوط وهي تؤمن (ساعتين تجهيز مع ساعتين انقطاع)، إلا ان تشغيل مناوبات تحت التردد (الف ذبذبة) والإطفاء عن بُعد (مركزي)"، مؤكداً أن "الإطفاء المباشر تسبب في نقص الحصة المجهزة للمحافظة، الامر الذي تسبب بزيادة ساعات القطع، بالاضافة الى ارتفاع درجات الحرارة ادى الى حدوث الأعطال ( العوارض الفنية) والتي وجهنا مديرية توزيع كهرباء الديوانية بمعالجتها واصلاحها بأسرع وقت ممكن رغم الامكانيات المحدودة من قلة الكوادر الفنية والأليات".
وأكمل الشهد، ان "إدارة المحافظة تتابع يوميا وعلى مدار الساعة حالة المنظومة الكهربائية وساعات التجهيز وستبقى في خدمة أبناءها لتجاوز الأزمة باقرب وقت".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار