امتداد تدعو لحل البرلمان: ندعم تشكيل حكومة مؤقتة بإشراف أممي

11-09-2022, 17:42

+A -A
الغد برس/بغداد

دعت حركة امتداد برئاسة النائب علاء الركابي، اليوم الأحد، الى حل مجلس النواب مع تشكيل حكومة مؤقتة، واشراف أممي على الانتخابات النيابية القادمة.

وذكرت الحركة في بيان ورد لـ "الغد برس" نسخة منه أن "ضبابية المشهد السياسي الذي يمر به البلد، دفعنا للمطالبة بقرار بحل مجلس النواب".

وأضاف البيان أن " مطالبنا تتضمن تشكيل حكومة مؤقتة بشرط أن يكون رئيس الوزراء من الشخصيات الوطنية المستقلة، و يختار كابينته الحكومية من الشخصيات المشهود لهم بالكفاءة والنزاهة، فضلاً عن تعهد افراد الحكومة بالتخلي عن أي جنسية ثانية ان وجدت".

وشددت الحركة على ضرورة "تعهد افراد الحكومة المؤقتة بعدم الترشيح للانتخابات النيابية القادمة المزمع اقامتها في 2023".

ودعت الحركة بأن "تكون مهام الحكومة المؤقتة منحصرة باعداد مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية لعام 2023 خلال فترة خمسة واربعون يوماً من تاريخ تشكيلها و تفعيل قانون الاحزاب وعدم السماح لاي حزب يمتلك فصيل مسلح بالمشاركة في الانتخابات القادمة، فضلاً عن العمل على إجراء الانتخابات النيابية القادمة في الاول من أيلول لسنة 2023".

 وأتفق الحزب الديمقراطي الكردستاني و تحالف السيادة، في وقت سابق اليوم، على ضرورة تشكيل حكومة بصلاحيات كاملة واستئناف عقد جلسة مجلس النواب قبل الذهاب لإجراء انتخابات مبكرة.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار