مشاريع حزمة فكِّ الاختناقات المرورية.. ما مصيرها؟

10-07-2023, 17:54

+A -A

الغد برس/بغداد 

أعلنت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، اليوم الاثنين، احالت 80 بالمئة من مشاريع حزمة فكِّ الاختناقات المرورية إلى الشركات المختصة لتنفيذها.

وقال مدير دائرة الطرق والجسور في الوزارة المهندس حسين جاسم كاظم في تصريح للصحيفة الرسمية وتابعته "الغد برس"، إن "حزمة مشاريع فكِّ الاختناقات المرورية تشمل 60 مشروعاً سيجري تنفيذها على 3 مراحل".

وأضاف أنه "تمت إحالة 80 بالمئة من مجمل مشاريع الحزمة الأولى التي تتألف من 19 مشروعاً إلى الشركات المختصة سواء كانت أنفاقاً أو جسوراً أو طرقاً من أجل تنفيذها وفق توقيتات زمنية محددة، فيما تعمل الدائرة على دراسة مشاريع الحزمة الثانية من أجل الإعلان عنها قريباً".

ونبه كاظم إلى أن "الدائرة تنفذ حالياً مشروع تطوير ساحة النسور من خلال إنشاء جسور وأنفاق ومجسَّر فوق سكة الحديد باتجاه تقاطع أم الطبول، إلى جانب توسعة الطرق المجاورة".

وتابع أن "الوزارة حددت أولويات لتنفيذ المشاريع لاسيما في المناطق التجارية المكتظة من خلال افتتاح طرق بديلة عنها منعاً لحدوث زحامات".

ولفت كاظم إلى "إنجاز 23 مشروعاً من أصل 34 تنفيذاً للبرنامج الحكومي فيما يخص مشاريع الطرق والجسور"، مشيراً إلى أن "هناك مشاريع أنجزت قبل موعدها المحدد نظراً لتكثيف العمل والمتابعات الميدانية، وكذلك تجاوز الروتين الإداري".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار