"اليكتي" يحذر حزب بارزاني من زعزعة السلم المجتمعي: سنتخذ مواقف حازمة

10-07-2023, 19:08

+A -A

الغد برس/خاص

أعلن حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، اليوم الاثنين، وجود خلافات جوهرية مع نظيره الديمقراطي تتعلق بانتخابات برلمان الإقليم وقانونها، محذراً إياه من تصرفات تؤدي إلى زعزعة سلم الإقليم.

وقال القيادي في الحزب محمود خوشناو، في حديث لـ"الغد برس"، إن "الاجتماع الذي عقد، امس الأحد، بين الحزبين الحاكمين هو الثاني بعد إقرار الموازنة الاتحادية لعام 2023"، مشيراً إلى أنه "بحث عدد من الملفات المعقدة ومنها انتخابات برلمان إقليم كردستان وقانونها".

وأضاف أن "إجراء انتخابات الإقليم في ظل القانون الحالي يعني إقامة انتخابات غير نزيهة وذلك يخالف مطالب القوى السياسية في الإقليم باستثناء الحزب الديمقراطي الذي يؤيد إقامة انتخابات بالاعتماد على القانون الحالي"، موضحاً أن "الإقليم يمر بفترة فراغ تشريعي سيطول أمدها نتيجة عدم القدرة على إجراء انتخابات خلال العام الجاري".

وأكد خوشناو أن "استمرار الحزب الديمقراطي بإجهاض أي عملية هدفها الوصول إلى حلول وسطية، يدفع حزب الاتحاد الوطني الكردستاني نحو اتخاذ مواقف حازمة تختلف عن سابقاتها مع إبقاء الخيارات مفتوحة للتعامل مع أي فعل يراد منه ضرب السلم الأمني والمجتمعي في الإقليم".

وفي أيار الماضي، توسطت مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى باربارا ليف، بين "قطبي الصراع" في الإقليم ألا أن تلك الوساطة لم تنجح بإرجاع المياه إلى مجاريها بين الحزبين الحاكمين.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار