السفير البريطاني لرئيس الجمهورية: شركاتنا ترغب بتنفيذ مشاريع حيوية في العراق

11-07-2023, 13:13

+A -A

الغد برس/ بغداد

أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف رشيد، الثلاثاء، أهمية الاستفادة من خبرات الجامعات البريطانية في مواضيع المياه والمناخ والطاقة"، فيما أشار السفير البريطاني لدى العراق مارك برايسون ريتشاردسون إلى رغبة شركات بلاده بتنفيذ مشاريع حيوية في العراق.

وجاء في بيان لرئاسة الجمهورية ورد لـ"الغد برس"، أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل اليوم الثلاثاء، سفير المملكة المتحدة لدى العراق مارك برايسون ريتشاردسون،  بمناسبة انتهاء عمله".

وأكد رشيد، وفقاً للبيان، "أهمية تعزيز العلاقات الثنائية وتطوير التعاون البنّاء بين البلدين، وضرورة التنسيق حيال القضايا ذات الاهتمام المشترك وبما يحقق مصالح الشعبين"، مشيراً إلى "أهمية تشجيع الشركات البريطانية للعمل والاستثمار في العراق خاصة مع ما تشهده البلاد من استقرار أمني واضح طيلة السنوات الأخيرة".

وتطرق رئيس الجمهورية إلى "أهمية التعاون بين الجامعات العراقية والبريطانية والاستفادة من خبرات الجامعات البريطانية في مواضيع المياه والمناخ والطاقة".

بدوره، أكد السفير البريطاني "متانة العلاقات الثنائية"، مجدداً "دعم بلاده المتواصل للعراق في مُختلف المجالات خصوصاً في مجال الحرب ضد الإرهاب، والحد من التغيرات المناخية".

وأضاف، أن "الشركات البريطانية ترغب في العمل في العراق والقيام بعدد من المشاريع الحيوية، مقدماً "شكره لرئيس الجمهورية على دعمه لجهوده الدبلوماسية في توطيد العلاقات بين البلدين وتسهيل أداء مهام عمله في العراق".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار