قطر تتطلّع لإنجاز "اتفاقيات قيد الإبرام" مع العراق

11-07-2023, 15:42

+A -A

الغد برس/ بغداد

أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف رشيد، الثلاثاء، أن أمن العراق يحقق الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، فيما أشار إلى السفير القطري لدى بغداد خالد بن حمد السليطي، إلى وجود اتفاقيات اقتصادية "قيد الإبرام" مع العراق.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان ورد لـ"الغد برس"، إن "الرئيس عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل اليوم الثلاثاء 11 تموز 2023 في قصر بغداد، سفير دولة قطر لدى العراق خالد بن حمد السليطي".

وأضافت أنه "في مستهل اللقاء الذي جرى بمناسبة انتهاء عمل السفير في بغداد، حمّل الرئيس السفير القطري تحياته إلى الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وتمنياته للشعب القطري بالمزيد من التطور والرخاء، مؤكدا أهمية تعزيز العلاقات بين البلدين وتوسيع آفاق التعاون المشترك".

وأشار رشيد، وفقاً للبيان، إلى أن "العراق جزء من المنطقة وأمنه واستقراره هو من أمن واستقرار المنطقة ككل"، لافتا إلى أن "مصالح شعوبنا تقتضي التنسيق إزاء القضايا ذات الاهتمام المشترك".

من جانبه، أكد السفير القطري أن "التعاون بين البلدين مستمر وهناك اتفاقيات أبرمت وأخرى قيد الإبرام"، معبرا عن أمله بأن "تكون فاتحة خير لتعاون أوسع وأشمل"، مشيرا إلى أن "الحياة طبيعية في بغداد وهناك العديد من الشركات القطرية تعمل في العراق".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار