التخطيط: نسب انجاز مستشفى الجبايش بذي قار وصلت لـ90%

11-07-2023, 18:09

+A -A
الغد برس/بغداد  

اعلنت وزارة التخطيط، اليوم الثلاثاء، وصول نسب الانجاز بمستشفى الجبايش في ذي قار سعة 100 سرير الى 90%.

وذكرت الوزارة في بيان ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، انه "ضمن سلسلة المُتابعات المستمرة لمشاريع المُستشفيات  في جميع المحافظات ، زارت فرق المُتابعة الميدانية في وزارة التخطيط، اليوم، مشروع تنفيذ مستشفى  الجبايش الجديد سعة (100) سرير في قضاء الجبايش بمحافظة ذي قار للاطلاع على مراحل سير العمل ، والمُشكلات التي تعيقُ تنفيذه. وإيجاد الحلول المناسبة لها".

واضافت ان "فرق المُتابعة الميدانية المتخصصة، نفذَّت زيارة إلى المستشفى. في ضوء توجيهات وزير التخطيط محمد علي تميم" ،موضحة   إن "نسبة إنجاز المشروع  بلغت 90 %".

واوضحت ان "المستشفى من المشاريع  الخدمية المهمة لتقديم الخدمات الطبية والصحية   للمواطنين في اقضية الجبايش والفهود والحمّار والنواحي التابعة لها"، مبينة إن "مساحة المشروع تبلغ أكثر من (12) دونما".

واشارت الى ان "المشروع يتكون من بناية تتألف من طابقين أثنين وبسعة 100 سرير وتضم صالتين أثنتين للعمليات الجراحية وصالتين اخريتين للولادة و28 ردهة وجناح لطوارئ النساء وأخر للرجال.  إضافة إلى قسم الأشعة والسونار والمفراس وجناح إداري وجناح العيادة الإستشارية  وجناح العلاج الطبيعي  وجناح المُختبرات الطبية وأجنحة للغسيل  والمطبخ وغرف تكميلية أخرى".

وتابعت ان "هناك أجنحة إضافية ملحقة ببناية المستشفى خاصة بالمشرحة  والمحرقة وغرف للإستعلامات والمُولدات والمحولات  والمُضخات فضلا عن مُنظومات الإنذار والإطفاء والغازات الطبية ، ومن المؤمل إنجازها نهاية العام الحالي 2023 ".

 

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار