تقرير: عرض الملكي لمبابي وخليفي يعوّل على لبناني لإقناع الفرنسي

11-07-2023, 18:12

+A -A
الغد برس/متابعة  

أفاد موقع إذاعة "مونتي كارلو" الثلاثاء، بأن باريس سان جيرمان مستعد لفعل كل ما هو ممكن من أجل تجديد عقد النجم الفرنسي كيليان مبابي.

وأضاف أنه سيعوّل على زياد حمود، وهو فرنسي من أصل لبناني كلّفه مبابي أخيراً بإدارة أعماله خارج كرة القدم، ويُعتبر مقرّباً من رئيس النادي الفرنسي ناصر الخليفي.

في الوقت ذاته، أفاد رامون ألفاريز دي مون، وهو "يوتيوبر" إسباني مُطّلع على شؤون ريال مدريد، بأن عقد مبابي في النادي، إذا انضمّ إليه، سيكون لستة مواسم مع راتب يبلغ 25 مليون يورو معفية من الضرائب، إضافة إلى حوافز قد ترفع القيمة الإجمالية إلى 30 أو 35 مليوناً. كذلك زوّد النادي اللاعب بتقرير عن فوائد الشراكة بين علامتيهما التجاريتين.

في 5 حزيران، أمهل الخليفي مبابي أسبوعين لحسم قراره، "إما تمديد عقده مع باريس سان جيرمان أو الرحيل هذا الصيف"، علماً أن اللاعب أبلغ النادي بأنه لن يُفعّل بنداً في عقده، الذي ينتهي عام 2024، لتمديده حتى عام 2025.

ولكن "وراء الكواليس يبقى هدف المسؤولين القطريين تمديد" عقد مبابي، بحسب "مونتي كارلو". وأضاف أن مسؤولي باريس سان جيرمان "يريدون المضيّ بأسلوب براغماتي، وسيبذلون قصارى جهدهم لتمديد (عقده) حتى عام 2025".

ونقل الموقع عن النادي حديثه عن "سيناريو رابح للجميع"، إذ لا يخسر اللاعب عائداته المالية المرتقبة في العام الأخير من عقده، كما يتلقى النادي بدلاً مالياً لانتقاله إلى نادٍ آخر.

وأضاف الموقع أن باريس سان جيرمان "لن يرفض أي فرضية، تفعيل البند الوارد في العقد الحالي، أو صوغ عقد جديد، أو التفاوض مجدداً بشأن تفاصيل معيّنة، بما في ذلك تفاصيل مالية تكون حتى أكثر ملاءمة للاعب، أو حتى إعداد نصّ بشأن رحيله في صيف 2024، من أجل تجنّب أي سوء تفسير بعد تصريحات شفهية".

وتابع أن النادي يريد مناقشة الأمر مع ممثلين عن اللاعب. لكن معسكر مبابي يعتبر أنه كان واضحاً جداً في الرسالة التي وجّهها إلى باريس سان جيرمان، ويتمسّك بالامتناع عن التمديد والرحيل الصيف المقبل.

"مونتي كارلو" أشار إلى أن قطر "يمكن أن تعتمد" في هذا الصدد على زياد حمود (44 عاماً)، وهو مسؤول سابق في BeIN Media Group القطرية وكلّفه مبابي أخيراً "إدارة مسيرته في الملفات خارج الملعب، ولا سيّما إدارة الأعمال الخاصة بصورته".

وسيصبح حمود الرئيس التنفيذي لشركة KEWJF، وهو اختصار للأحرف الأولى من الأسماء الأولى لأسرة مبابي، وهي كيليان وإيثان وويلفريد وجيريس كيمبو إيكوكو وفايزة.

وذكر الموقع أن لحمود "علاقات ممتازة" مع ناصر الخليفي، وبالتالي "يمكن أن يكون وسيطاً قيّماً في المناقشات المستقبلية بين اللاعب والنادي".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار